Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يهبط | رؤيا الإخباري

النفط يهبط

اقتصاد
نشر: 2018-10-31 01:13 آخر تحديث: 2018-10-31 01:13
ارشيفية
ارشيفية

هبطت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة  الثلاثاء بفعل مؤشرات على زيادة المعروض ومخاوف من تأثر النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود سلبا جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.43 دولار، أو ما يعادل 1.85 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 75.91 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا، أو 1.28 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 66.18 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من التعاملات، بلغ برنت أدنى مستوياته في الجلسة عند 75.09 دولار للبرميل، وهو أقل سعر منذ 24 أغسطس آب. وهبط الخام الأمريكي إلى 65.33 دولار للبرميل مسجلا أضعف مستوياته منذ 17 أغسطس آب.

وانخفض الخامان حوالي عشرة دولارات من أعلى مستوياتهما في أربع سنوات التي بلغاها في الأسبوع الأول من أكتوبر تشرين الأول.

وتأثرت الأسعار سلبا بتوقعات ارتفاع المخزونات الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي، في الوقت الذي لمحت فيه السعودية وروسيا لاحتمال زيادة الإنتاج.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار، وردت الصين بفرض رسوم على سلع أمريكية قيمتها 110 مليارات دولار.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه يعتقد أنه سيكون هناك "اتفاقا جيدا" مع الصين بخصوص التجارة، لكنه حذر من أنه مستعد لفرض رسوم جديدة على سلع صينية بمليارات الدولارات ما لم يتسن التوصل لاتفاق.

وتشير بيانات رفينيتيف ايكون إلى أن إنتاج النفط من روسيا والولايات المتحدة والسعودية بلغ 33 مليون برميل يوميا للمرة الأولى في سبتمبر أيلول.

وينطوي ذلك على زيادة قدرها عشرة ملايين برميل يوميا مقارنة مع بداية العقد، وهو ما يعني أن المنتجين الثلاثة يلبون وحدهم ثلث الطلب العالمي على الخام حاليا.

أخبار ذات صلة

newsletter