Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تدين مشروعا استيطانيا شرقي القدس المحتلة | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين مشروعا استيطانيا شرقي القدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2018-10-28 17:00 آخر تحديث: 2018-10-28 17:00
ارشيفية
ارشيفية

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأحد، مصادقة وزارة إسكان الاحتلال بالاتفاق مع بلدية مستوطنة "معاليه أدوميم" على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة لتوسيع المستوطنة المذكورة، بهدف تكريس المشروع الاستعماري التوسعي المُسمى بـ (القدس الكبرى) وفصل القدس الشرقية المحتلة عن محيطها الفلسطيني. ونقل بيان للخارجية الفلسطينية اليوم، عن الإعلام العبري، انه تم تخصيص المليارات من الشواقل لهذا المشروع الاستيطاني الذي يتضمن الى جانب الوحدات الاستيطانية الجديدة إقامة مباني عامةً وكُنس يهودية وحدائق وشق طرق استيطانية ضخمة تلتهم مساحات شاسعة من الأرض المحتلة. ورأت الوزارة أن تنفيذ هذا المشروع الاستعماري يُغلق الباب نهائياً أمام أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، ويُفشل أية جهود تُبذل لإطلاق عملية سلام حقيقية.

وأكدت أن هذا المخطط يأتي في سياق عمليات تسميك الاستيطان وتسمينه في القدس الشرقية ومحيطها، عبر بناء سدود استيطانية تقطع الطريق على أي تواصل مع محيطها الفلسطيني.

وعبرت الوزارة عن استغرابها الشديد لحالة التراخي واللامبالاة والإدانات الشكلية الخجولة التي تصدر عن المجتمع الدولي والدول تجاه هذا التغول الاستيطاني، وتقاعسها عن تنفيذ وضمان تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، وهو ما يُفقد تلك الدول ما تبقى من مصداقية مواقفها وشعاراتها في كل ما يتعلق بعملية السلام والمفاوضات ومبادئ حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

newsletter