الحمود يبحث مع قائد شرطة ولاية بافاريا الألمانية التعاون الشرطي

محليات
نشر: 2018-10-28 16:09 آخر تحديث: 2018-10-28 16:09
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم قائد شرطة ولاية بافاريا الألمانية وليم شميت باور يرافقه مدير شرطة ريجنسبورغ، حيث جرى التباحث في سبل تعزيز التعاون القائم بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين في مجال تبادل الخبرات الشرطية والأمنية.

وأكد اللواء الحمود أن التعاون القائم بين الجانبين يعود لعدة سنوات، وكان له آثار واضحة وملموسة في تطوير آليات العمل والتعامل مع الجريمة وتحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا أن العلاقة القائمة مع جهاز الشرطة الألماني هي انعكاس للعلاقة المثمرة والطيبة بين الأردن وجمهورية ألمانيا الاتحادية وامتداد لها.

وبين مدير الأمن العام للوفد الضيف تأكيد جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني على تطوير قدرات العاملين في جهاز الأمن العام وصقل خبراتهم العلمية والعملية باكتساب المعرفة والعلوم الشرطية وبالتعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، ودعم جلالته لهذا التعاون وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في كافة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في الأمن العام أياً كانت طبيعة الخدمات التي يقدمونها.

من جهته، ثمن قائد شرطة ولاية بافاريا التعاون القائم بين البلدين الصديقين وما يقدمه هذا التعاون لصالح تطوير العملية الشرطية والأمنية في الوقت الراهن، مشيراً أن الجرائم باتت عابرة للحدود نتيجة التطورات التقنية التي لا تعترف بالحدود الجغرافية والمسافات بين القارات.

وأكد السيد باور أن تبادل الخبرات مع مديرية الأمن العام خلال السنوات العشر الماضية أسهم في الاطلاع على آليات العمل الشرطي وتنوعها بين الجانبين، والوقوف على التطور والتحديث الذي شهدته مديرية الأمن العام ومدى مواكبته لمستجدات العمل الشرطي والأمني.

وزار الوفد الضيف مركز القيادة والسيطرة واطلع على دور المركز في مراقبة المواقع الحيوية في معظم مناطق المملكة، وآلية عمل مركز خدمة الطوارئ 911، وإجراءات الاستجابة للبلاغات على مدار الساعة وتنسيق جهود كافة الجهات المختلفة للتعامل مع البلاغات بأسرع وقت.

أخبار ذات صلة

newsletter