"قانونية النواب" تدعو لجلسة رقابية لبحث حادثة البحر الميت

محليات
نشر: 2018-10-28 14:09 آخر تحديث: 2018-10-28 14:48
من موقع الحادثة
من موقع الحادثة

طالبت اللجنــة القانونية، مجلس النواب بعقد جلسة رقابية عاجلة، بُغية تشكيل لجنة تحقيق نيابية للاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بحادثة البحر الميت الأليمة، التي حدثت الخميس الماضي، وذلك للوصول إلى الحقائق بكامل الشفافية والوضوح وتحديد المسؤولية القانونية والأخلاقية والأدبية للجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقالت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد على لسان رئيسها النائب المحامي عبد المنعم العودات عقب اجتماع لها تم خلاله مناقشة تلك المأساة، التي أودت بحياة مجموعة كبيرة من طلبة إحدى المدارس الخاصة بعمان والمواطنين، معربة عن أسفها وحزنها عن هذه الكارثة التي هزت مشاعر الأردنيين جميعاً.

وفيما ترحمت اللجنة على أرواح الشهداء والأبرياء، قدمت أحر التعازي والمواساة لأسرهم الكريمة وللشعب الأردني ولجلالة الملك عبدالله الثاني الذي تابع عن كثب عمليات البحث والإنقاذ ووجه جميع الجهات المعنية للقيام بواجبهم تجاه ما حدث، وأمر بالتحقيق في جميع العناصر التي أدت إلى هذه الفاجعة. 

وأكدت "القانونية النيابية" ضرورة متابعة حيثيات هذه القضية والخروج بنتائج نهائية تحدد مسؤولية جميع الجهات المعنية ومتابعة الإجراءات العملية الواجب اتخاذها لمنع تكرار ما حدث.

 

أخبار ذات صلة

newsletter