Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطب الشرعي: الجثة المجهولة تعود لعائلة اخرى سبق أن تعرفوا على هوية ابنتهم.. فيديو | رؤيا الإخباري

الطب الشرعي: الجثة المجهولة تعود لعائلة اخرى سبق أن تعرفوا على هوية ابنتهم.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-10-27 21:18 آخر تحديث: 2018-10-28 07:40
الصورة من المؤتمر
الصورة من المؤتمر

أعلن مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور احمد بني هاني نتائج الفحوص المخبرية الخاصة بالبصمة الوراثية (D N A) التي بينت هوية الطفلة المتبقية في المركز اثر حادثة البحر الميت.

 وقال الدكتور بني هاني خلال مؤتمر صحفي عقد السبت في مستشفى البشير إن الطفلة الموجودة في المركز حاليا تعود لعائلة سبق أن تعرفت على هوية طفلتين توفيتا بالحادثة على انهما ابنتاهم.

وأضاف أن نتائج الفحوص المخبرية بينت أن احدى الطفلتين التي كانت العائلة تعرفت عليهما وتسلمتهما هي لأسرة أخرى.

 واوضح انه تم ابلاغ ذوي الطفلتين وذوي الطفلة المتبقية بالمركز بواقع الحال.

و اشار الدكتور بني هاني الى انه منذ ابلاغ المركز بحادثة البحر الميت ووجود حالات لوفيات فقد تم و بالتنسيق مع النائب العام تشكيل اربع فرق من الطب الشرعي و بوجود خمسة من المدعيين العامين حيث تم الكشف في اليوم الاول على ثماني عشرة حالة وفاة كشفا طبيا استعرافيا و حسب المعايير المهنية المتعارف عليها في علوم الطب الشرعي وبالإضافة الى ذلك تم اخذ عينات من جميع الوفيات و ذلك من اجل اجراء الفحوصات المخبرية و خاصة فحص البصمة الوراثية DNA و في اليوم الثاني تم الكشف على ثلاث وفيات بنفس الطريقة.

وبين انه تم بعدها التعرف على الوفيات من قبل ذويهم وتم تسليم عشرين حالة وفاة وبقية حالة واحدة لم يتم التعرف عليها وقد تم إرسال العينات الى ادارة المختبرات والأدلة الجرمية وتم فحص العينات ومقارنتها مع الادلة الاخرى وورد تقرير المختبر الجنائي مساء اليوم متضمنا الكشف عن هوية الجثة الموجودة لدينا في المركز الوطني للطب الشرعي.

واكد الدكتور بني هاني انه في حالات الحوادث الجماعية ولا سيما التي تكون فيها معالم وهويات المتوفين واضحة فانه يتم التعرف عليهم من قبل ذويهم وهذا ما حصل في حادثة البحر الميت.

وأشار إلى انه لن يتم إخراج الجثة التي سلمت بالخطأ نظرا لاتفاق العائلتين.

أخبار ذات صلة

newsletter