"المقاولون": الجسر المنهار ليس له علاقة بحادث البحر الميت

محليات
نشر: 2018-10-26 21:57 آخر تحديث: 2018-10-26 22:36
صورة الجسر
صورة الجسر

قدم نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين العزاء لأهالي شهداء الوطن الذين قضوا في حادثة البحر الميت، وتمنى تعالى الشفاء للجرحى والمصابين.

وثمن في بيان له دور القوات المسلحة والدفاع المدني وكافة الأجهزة الوطنية، الذين بذلوا جهودا مضنية وقدموا أرواحهم رخيصة تلبية للواجب الإنساني والأخلاقي تجاه المحاصرين بالمياه.

واستهجن م.اليعقوب الهجوم على المقاول الأردني، وكأنه قادم من الفضاء الخارجي وليس ابن الوطن واحد أبرز المساهمين في الإعمار الوطني والاقتصاد الكلي.

وقال ان الجسر المنهار ليس له علاقة بالحادث الأليم، وانه خارج الخدمة أساسا، وقد قامت بتنفيذه شركة مقاولات صينية سنة 1981 وليس شركة مقاولات أردنية.


اقرأ أيضاً : انهيار جسر على طريق البحر الميت بالكامل.. صور


وبين اليعقوب انه تم طرح عطاء لإزالة الجسر وإنشاء آخر منذ أسبوع، وهو بعيد عن موقع الحادث بألاف الأمتار .

وأشار ان المقاول الاردني قام بتنفيذ اعمال داخل الوطن وخارجه ومشهود له بالكفاءة والاقتدار ولا نقبل التشكيك بمهنيته ووطنيته من اي جهة او فرد وستكون النقابة بيت المقاولين والحصن المنيع في الدفاع عن الوطن والمواطن .

واستهجن م.اليعقوب موقف الحكومة في استثناء النقابة وهي بيت الخبرة الكبير من اللجان الفنية لتقييم الواقع الحالي  للبنية التحتية او المشاريع المطروحة للتنفيذ ، ورغم ذلك أكد ان النقابة ستقوم بدورها الوطني العام في تشكيل اللجان الفنية وتقديم الرأي المهني .

واكد إن إلقاء اللوم على المقاول الاردني في هذا الظرف ومحاولات الغمز واللمز من قناته ، ليس مقبولا ولن تصمت النقابة ومجلسها الذي تشرف بثقة الهيئة العامة وثقة الوطن كله من خلال مواقفه التي حمت وتحمي مصلحة الاردن والاردنيين .

أخبار ذات صلة

newsletter