Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة النيابية " تؤكد ضرورة فتح تحقيق موسع بــ "حادثة البحر الميت " | رؤيا الإخباري

الصحة النيابية " تؤكد ضرورة فتح تحقيق موسع بــ "حادثة البحر الميت "

الأردن
نشر: 2018-10-26 19:41 آخر تحديث: 2018-10-26 19:56
البحر الميت
البحر الميت

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة الدكتور عيسى الخشاشنة على ضرورة فتح ملف حادثة البحر الميت بكل تفاصيلها ، والتحقيق في هذه الكارثة الوطنية ، ليشمل كل يد كانت ذات فعل ولو طفيف ، وذات أثر ولو خفيف في وقوع تلك المصيبة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي اصدرته اليوم الجمعة " سنعمل على ذلك بلا تردد أو تريّث معتبرة ان ما جرى في البحر الميت تختلط فيه الأسباب الكونية ، مع الأخطاء البشرية والتقصير المنفلت من الحساب والعقاب ." واضافت " فما كان للمدرسة أن تذهب بأبنائنا في ظل ظروف خطيرة إلى أماكن خطيرة في ظل ظروف جوية سيئة " .

واعربت اللجنة عن شكرها وتقديرها إلى الجهود التي أسهمت ولو بكلمة في فعل المستطاع لإنقاذ الغرقى وإسعاف الجرحى وانتشال الوفيات، مثمنة دور ألاجهزة الأمنية والقوات المسلحة - الجيش العربي والدفاع المدني الذين كانوا عند نخوتهم العربية وواجبهم الوطني الكبير.

كما اشادت بجهود مستشفيات وزارة الصحة وكوادرها الأمينة التي سخّرت ما بوسعها في التعامل مع هذه المصيبة الفاجعة التي قطفت زهور أبنائنا ، وأثكلت أحبابنا من بني شعبنا.

وقدمت اللجنة أحر التعازي وخالص الدعاء لعائلات الشهداء وللوطن وقيادته ، رافعة إلى مقام سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الشكر والعرفان والامتنان لوقوفه مع شعبه وإلغاء زيارته إلى البحرين ، وتحويل الدولة إلى غرفة عمليات وطنية كبيرة .

أخبار ذات صلة

newsletter