5 شهداء و170 اصابة على حدود غزة

فلسطين نشر: 2018-10-26 15:46 آخر تحديث: 2018-10-26 17:51
ارشيفة لمسيرات العودة في فلسطين
ارشيفة لمسيرات العودة في فلسطين
المصدر المصدر

استشهد 5 فلسطينون وأصيب 174 شخصا جراء قمع الاحتلال آلاف المواطنين في قطاع غزة عصر الجمعة الذين خرجو للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ31 والتي تحمل عنوان "غزة صامدة ولن تركع".

وافادت وكالة معا الفلسطينية إلى أن  قناصة الاحتلال فتحت النار بشكل مباشرة على المتظاهرين الذين غيروا اتجاه المواجهات التي كانت شرق خزاعة باتجاه بوابة ابو ريدة.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية الى مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الواحدة والثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل اسم"غزة صامدة ولن تركع".

كما اصيب العشرات بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين المتواجدين بمخيم العودة شرقي رفح وشرقي جباليا.

من جانبها، اكدت وزارة الصحة الفلسطينية في الجمعة الـ 31 من مسيرات العودة وكسر الحصار ان الطواقم الطبية العاملة في الميدان وفي المستشفيات مستمرة في تقديم الرسالة الانسانية و تقديم اسباب الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الذي لا يتقن سوى لغة القتل و الارهاب.

ويواصل الفلسطينيون منذ تاريخ 30مارس الماضي الخروج في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتلة عام 48 للمطالة بعودة اللاجئين وكسر الحصار عن قطاع غزة.

أخبار ذات صلة