Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تصدر بيان تفصيلي لحادثة البحر الميت وجهود الإنقاذ | رؤيا الإخباري

الحكومة تصدر بيان تفصيلي لحادثة البحر الميت وجهود الإنقاذ

الأردن
نشر: 2018-10-26 14:41 آخر تحديث: 2018-10-26 15:09
رئيس الوزراء في مستشفى الشونة الجنوبية
رئيس الوزراء في مستشفى الشونة الجنوبية

عمليات البحث والإنقاذ والتفتيش مستمرة لغاية هذه اللحظة للتأكد من عدم وجود أي أشخاص مفقودين السيول داهمت مجموعة من الطلاب والمعلمات المشرفين المرافقين لهم أمس بمنطقة جسر سيل زرقاء ماعين كوادر الدفاع المدني نفذت عمليات الإنقاذ من خلال فرق الغطاسين والبحث والإنقاذ الأردني وعورة المنطقة وغزارة الأمطار والسيول وحدوث بعض الانهيارات كان سبباً في إعاقة عمليات البحث.

تبلغت غرفة عمليات دفاع مدني البلقاء ظهر يوم أمس الخميس عن وجود أشخاص داهمتهم المياه في منطقة البحر الميت جسر سيل زرقاء ماعين حيث تحركت كوادر الدفاع المدني إلى موقع الحادث وتبين انه نتيجة غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه تشكلت السيول التي داهمت مجموعة من الطلاب والمعلمات ومن المشرفين المرافقين لهم في الموقع في رحلة مدرسية بالإضافة إلى مداهمة عدد من المواطنين.

وباشرت كوادر الدفاع المدني عمليات الإنقاذ من خلال فرق الغطاسين وفريق البحث والإنقاذ الأردني وعدد كبير من الآليات والمعدات المتخصصة وبإشراف مباشر من مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة وبمشاركة قوات البحرية الملكية والجيش العربي والأمن العام والدرك والخدمات الطبية الملكية ووزارة الإشغال العامة ووزارة البلديات بالإضافة إلى عدد من المروحيات العمودية التابعة لسلاح الجو الملكي ومتطوعي الدفاع المدني من فريق الدفع الرباعي.

ومازالت عمليات البحث والإنقاذ والتفتيش مستمرة لغاية هذه اللحظة للتأكد من عدم وجود أي أشخاص مفقودين مع العلم أن وعورة المنطقة وغزارة الأمطار وتشكل السيول وما رافقها من طمي وأتربة وحدوث بعض الانهيارات في المنطقة كانت سبباً بإعاقة عمليات البحث والتمشيط , حيث تمكنت الفرق المشاركة من إنقاذ (35) شخصا وصفت حالتهم بين المتوسطة والبسيطة فيما تم انتشال (21) وفاة.

وقد تابع عمليات الإنقاذ والتعامل مع الحادث أولا بأول جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني من خلال الاتصال مع المسؤولين المتواجدين في موقع الحادث مشيداً بالجهود المبذولة من كافة أجهزة الدولة العسكرية والمدنية وداعيا إلى استمرارها بنفس النسق لحين الانتهاء من التعامل مع مجريات الحادث.

وأشرف ميدانيا على عمليات البحث والإنقاذ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الداخلية سمير المبيضين ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام ومدير الدرك.

أخبار ذات صلة

newsletter