لقاء بين النواب والنقباء لبحث "الضريبة والجرائم الإلكترونية"

محليات نشر: 2018-10-25 16:51 آخر تحديث: 2018-10-25 16:52
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

إستقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بحضور نائبه الأول الدكتور نصار القيسي، رئيس وأعضاء مجلس النقباء، في لقاء عقد بدار المجلس الخميس، قدم خلاله الوفد التهنئة لرئيس المجلس وأعضاء المكتب الدائم بعد فوزهم في انتخابات المجلس التي جرت مؤخراً.

وقال رئيس مجلس النواب إن المجلس حريص على الشراكة والتعاون المستمر مع النقابات حيال مختلف القضايا الوطنية، مؤكداً أن المجلس سيراعي المصلحة الوطنية عند مناقشته لتعديلات قانون ضريبة الدخل.

وأضاف الطراونة: إننا والنقابات في خندق واحد، عين على الوطن وعين على المواطن، وسنعمل كل ما بوسعنا لتجويد التشريعات، بما يصب في تحقيق آمال وتطلعات المواطنين.

وتناول اللقاء جملة الاستحقاقات التشريعية التي سيناقشها المجلس وعلى رأسها تعديلات الضريبة والجرائم الإلكترونية، حيث أكد الطراونة أنه يرفض تكميم الأفواه ويساند الحريات المصونة بالأصل في الدستور، إلا أن كل شخص يتجاوز القانون ويمتهن الإساءة بحق الناس بحجة حرية الرأي، لا بد وأن يخضع للمساءلة القانونية.

وأكد الطراونة أهمية إنضواء كل القوانين المتعلقة بالإعلام تحت مظلة قانون واحد ينظم عمل المهنة ويرتقي بها إلى الطموحات التي يريدها الصحفيون ويأملها المواطن. 

وكان نقيب الصحفيين طالب خلال اللقاء بالعمل على توحيد التشريعات الناظمة للإعلام وحصرها بقانون واحد، فيما أكد رئيس وأعضاء مجلس النقباء ثقتهم بقدرة مجلس النواب في الوقوف إلى جانب المواطن عند شروعه في مناقشة تعديلات قانوني ضريبة الدخل والجرائم الإلكترونية، مؤكدين أن هذا اللقاء فاتحة لمزيد من الحوارات مع مجلس النواب ولجانه المختلفة.

وضم الوفد النقابي: إبراهيم الطراونة رئيس مجلس النقباء، وأحمد اليعقوب نقيب المقاولين، وأحمد سمارة الزعبي نقيب المهندسين، وحسين الخطيب نقيب الفنانين، وصخر النسور نقيب الجيولوجيين، وراكان السعايدة نقيب الصحفيين، وخالد ربابعة نقيب الممرضين، وعمر تلاوي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين، ونهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين، وسعد الدين شاهين نائب رئيس رابطة الكتاب، ويسار خيطان نائب نقيب الأطباء البيطريين. 

أخبار ذات صلة