Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد الجوية تحذر من المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

الأرصاد الجوية تحذر من المنخفض الجوي

طقس
نشر: 2018-10-25 15:38 آخر تحديث: 2018-10-25 15:38
صورة لطريق المطار
صورة لطريق المطار

 أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني، التحذيرات الهامة التي أصدرتها الدائرة من خلال نشراتها الجوية، حيث تشهد المملكة منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق متعددة من المملكة تقلبات جوية مختلفة.

وتشهد مناطق المملكة نشاطا في الرياح السطحية أدت الى إثارة غبار كثيف يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها خاصة على الطرق الخارجية، ووصلت سرعة الهبات المرافقة للرياح الى 80كم/الساعة في عدد من محطات الرصد الجوي المختلفة، وتساقط الأمطار وحبات البرد في جنوب ووسط وشمال المملكة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد، وأدت غزارة الأمطار في بعض المناطق الى تشكل السيول.

وحذر المومني  السائقين من خطر انزلاق المركبات على الطرقات خاصة عند تساقط المطر بسبب وجود غبار معلق بالجو يؤدي الى تشكل طبقة طينية لزجة على سطح الشوارع الإسفلتية.

وتؤكد دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة تحت تأثير منخفض جوي يعتبر أول منخفض لهذا الموسم 2019/2018 وسيؤثر بإذن الله تعالى حتى مساء الجمعة. ودعا الجميع الى متابعة النشرات والتحذيرات الصادرة عن الدائرة من خلال موقعها الإلكتروني www.jometeo.gov.jo أو من خلال صفحتها على الفيسبوك "دائرة الارصاد الجوية الاردنية" او على تطبيق الدائرة "JMDWeather" على الهواتف الذكية وعلى كافة التطبيقات، Android و Apple و Windowsphone أو الاتصال بمديرية التنبؤات على الرقم 064916191 وعلى مدار الساعة، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.

أخبار ذات صلة

newsletter