Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية : تعامل الأردن مع اللاجئين السوريين انطلاقا من البعدين القومي والإنساني | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية : تعامل الأردن مع اللاجئين السوريين انطلاقا من البعدين القومي والإنساني

الأردن
نشر: 2018-10-24 13:59 آخر تحديث: 2018-10-24 13:59
وزير الداخلية سمير المبيضين يلتقي مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حول سوريا ثيدورا باكيانوس
وزير الداخلية سمير المبيضين يلتقي مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حول سوريا ثيدورا باكيانوس

التقى وزير الداخلية سمير المبيضين في مبنى الوزارة، الأربعاء، مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حول سوريا ثيدورا باكيانوس والوفد المرافق.

واكد وزير الداخلية أن الأردن تعامل مع اللاجئين السوريين انطلاقا من البعدين القومي والإنساني وقدم كل ما يستطيع لهم وبشكل فاق إمكاناته المحدودة في حين ان المجتمع الدولي لم يقدم المطلوب منه لمساعدة الأردن على تحمل أعباء وتبعات الأزمة.

وأضاف الوزير أن تداعيات الأزمة طالت جميع المرافق الحيوية والخدمية في المملكة ولا سيما قطاعات التربية والتعليم والصحة والطاقة ومصادر المياه الى جانب مضاعفة الجهود الأمنية لحفظ الأمن والنظام العام .

وعلى صعيد آخر قال الوزير ان حالة التميز والاستقرار الأمني والسياسي التي يعيشها الأردن على الرغم من التحديات الاقتصادية والجغرافية الناجمة عن وقوعه وسط منطقة ملتهبة هي نتاجا لرؤى القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي وادراك الشعب الأردني الذي ينبذ العنف والتطرف علاوة على احترافية ومهنية الأجهزة العسكرية والأمنية. 

 من جانبها اشادت باكيانوس بالجهود الاردنية المبذولة على المستويين الرسمي والشعبي لرعاية اللاجئين واستقبالهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم مؤكدة دعم مجلس اوروبا لهذه الجهود.

كما اشارت الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يحظى بمكانة واحترام خاص على الصعيد الدولي نتيجة لجهوده المستمرة لحفظ الامن والاستقرار في المنطقة والعالم .

أخبار ذات صلة

newsletter