الرزاز يطلع على جاهزية الدفاع المدني لفصل الشتاء

محليات
نشر: 2018-10-24 11:13 آخر تحديث: 2018-10-24 12:06
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن عمل المجلس الاعلى للدفاع المدني هو عنوان لدولة التكافل التي أكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني في خطابه امام مجلس الامة.

واضاف الرئيس الرزاز خلال ترؤسه في مقر المديرية العامة للدفاع المدني صباح الاربعاء اجتماع المجلس الاعلى للدفاع المدني الذي خصص للاستماع الى خطة عمل الدفاع المدني المتعلقة بفصل الشتاء، أن المجلس يعمل بروح المسؤولية الوطنية.

وأكد، وبحضور وزير الداخلية/رئيس المجلس الاعلى للدفاع المدني على أهمية توحيد الجهد على المستوى الاعلامي عند بث الرسالة الاعلامية في فصل الشتاء، مضيفا ً ان تحديد مسؤولية العمل يسهم ُ في تحقيق دقة الانجاز المطلوب.

وفي الاطار، أشاد الرئيس بالتطور الذي حققه جهاز الدفاع المدني في خطط عمله الخاصة بالتعامل مع فصل الشتاء، مقدما ً الشكر في ذات الصدد إلى تعاون المواطنين مع الدفاع المدني من خلال العمل التطوعي من جهة والاستماع الى توجيهات ونصائح الدفاع المدني اثناء الظروف الجوية في فصل الشتاء من جهة اخرى.

بدوره قدم وزير الداخلية سمير مبيضين ايجازا ً عن أبرز مهام عمل المجلس، منوها ً إلى أن المجلس يجتمع مرة ً واحدة كل ستة أشهر على الاقل وكلما دعت الحاجة لذلك، مؤكداً على ضرورة تنفيذ الخطط المعدة مسبقا ً للتعامل مع الظروف الجوية اثناء فصل الشتاء بدقة ٍ وحرفية، مشيرا ً إلى اهمية تحديد المسؤولية لكل جهة والمطلوب منها تنفيذه.

من جهته أشار مدير المديرية العامة للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة إلى التنسيق العالي والتشاركية المستمرة ما بين جهاز الدفاع المدني والوزارات والمؤسسات الرسمية والامنية في التعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء، منوها ً إلى أن وضع الخطط بشكل ٍ مسبق يسهم في الحد من سلبيات الحوادث المختلفة اثناء فصل الشتاء.

الى ذلك، استمع الرئيس الرزاز والحضور إلى عرض ٍ مرئي حول خطة الدفاع المدني للتعامل مع فصل الشتاء، المبنية على فرضيات عدة الذي قدمه مدير العمليات الناطق الاعلامي في المديرية العميد فريد الشرع، الذي اشار إلى افتتاح مركز جديد للدفاع المدني في منطقة نزول العدسية، ليصل عدد مراكز الدفاع المدني الى (199) مركزا ً وبانتظار افتتاح المركز رقم (200) في منطقة الجامعة الهاشمية في المفرق.

يشار الى ان المجلس الاعلى للدفاع المدني يجتمع مرة واحدة كل ستة اشهر وكلما دعت الحاجة لذلك، ويرأسه وزير الداخلية ويكون مدير الدفاع المدني نائبا ً له ويضم في عضويته 36 وزارة ومؤسسة رسمية وأمنية وجمعية الهلال الاحمر الاردني واتحاد غرف التجارة والصناعة ويتم دعوة أي شخص ٍ أو خبير للاستئناس برأيه فيما يُعرض على اجتماعات المجلس عند الحاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter