الأمانة تتسلم 101 شاحنة ألمانية لأعمال البيئة

محليات
نشر: 2018-10-24 10:02 آخر تحديث: 2018-10-24 10:02
ارشيفية
ارشيفية

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة تتبع سياسات واستراتيجيات تهدف الى رفع مستوى الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال تسلم أمانة عمان، أمس الثلاثاء، 101 شاحنة (مان) ألمانية مخصصة لأعمال البيئة من الشركة المتكاملة لتجارة السيارات.

وقال الشواربة إن هذه الآليات من شأنها أن تنعكس على تحسين بيئة المدينة ورفع كفاءة المحطات التحويلية في عمان، معربا عن الاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية مع دول الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية الذين قدموا التمويل لهذه الآليات، وعلاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة مع القطاع الخاص.

والشاحنات التي تسلمتها أمانة عمان في حدائق الحسين تتوزع بين 6 ونشات لنقل الحاويات بمختلف الاوزان والاشكال و95 كابسة نفايات بسعات مختلفة.

وتم شراء الآليات بتمويل من منحة مقدمة من الحكومة البريطانية وقرض البنك الأوروبي للإعمار، حيث تشمل المركبات على 95 كابسة مختلفة الأحجام ما بين (4 مترات الى 20 مترا مكعبا، و6 ونشات نفايات.

ومولت الحكومة البريطانية 26 مركبة بمنحة بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه أسترليني ، ومول البنك الأوروبي للإعمار 50 بالمائة من قيمة عطاء شراء الـ75 مركبة الأخرى والتي بلغت قيمتها 10 ملايين دولار .

وستعمل المركبات على تعزيز أسطول النظافة في أمانة عمان لرفع مستواها في مناطق الأمانة كافة وإخراج الآليات القديمة من الخدمة، بالاضافة لرفع كفاءة النقل في المحطات التحويلية والتجمعات السكنية وخصوصا المناطق الشعبية التي شهدت نزوح وهجرات سكانية من الدول العربية المجاورة .

وحضر حفل تسليم الشاحنات نائب رئيس هيئة المديرين لمجموعة نقل غسان نقل، والسفيران البريطاني والألماني في عمان ، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، وممثلون عن شركة" مان "العالمية، وعن شركة ايفي التركية ووكيلها في المملكة شركة قلادة.

وأعرب المدير العام للشركة المتكاملة لتجارة السيارات عاهد السخن، عن اعتزازه وثقته بهذه الشراكة التي افرزت انجاح هذا المشروع الذي من شأنه خدمة المجتمع الاردني ومدينة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter