مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة تعبيرية

إريكسون تعلن عن تحقيقها إنجاز جديد يتعلق بتقنية الجيل الخامس

إريكسون تعلن عن تحقيقها إنجاز جديد يتعلق بتقنية الجيل الخامس

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

أعلنت شركة إريكسون بالتعاون مع شركة إنتل عن تحقيق إنجاز تكنولوجي استثنائي بنجاح أول مكالمة بيانات في بيئة متعددة المزودين على 39 جيجاهيرتز من طرف إلى آخر عبر شبكة بيانات 3GPP تجارية غير مستقلة من الجيل الخامس، وذلك استناداً إلى نجاح تجاربها السابقة ضمن نطاق الطيف الترددي 3.5 جيجاهيرتز، ويعتبر نطاق الطيف الترددي 39 جيجاهيرتز مهماً لإطلاق الأجهزة المتوافقة تجارياً مع تقنية الجيل الخامس في أمريكا الشمالية.

ومن المتوقع البدء بتشغيل هذه الخدمات في عام 2019، حيث يخطط معظم مزودي خدمات الاتصال باستخدام نطاق هذا الطيف، وجاء هذا الإنجاز الجديد من إريكسون وإنتل استناداً إلى التجربة الناجحة بتحقيق عدة اتصالات نفاذ راديوي 3GPP ضمن نطاق الطيف الترددي 3.5 جيجاهيرتز، وتم أجراء أول اتصال ناجح في كل من مختبر إريكسون بالسويد والشبكة المتحركة التجارية في مركز ابتكارات الجيل الخامس في تيلسترا بالساحل الذهبي في أستراليا.

وتعليقاً على نجاح هذه التجارب، قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون، فريدريك جيجلدنغ Fredrik Jejdling: “يأتي إكمال مكالمة البيانات هذه في النطاق الترددي 39 جيجاهيرتز مع شركة إنتل، ضمن التزامنا بنشر تقنية الجيل الخامس في نطاقات الطيف المختلفة”.

وأكمل كلامه قائلًا: “قمنا في شهر يوليو بتجارب الجيل الخامس على النطاق الترددي 3.5 جيجاهيرتز والآن على 39 جيجاهيرتز، والتي ستمهد الطريق لتقديم تقنية الجيل الخامس لعملائنا. ويأتي استخدام النفاذ الراديوي المتوافق تجارياً مع تقنية الجيل الخامس من أجل هذا لنجاح التشغيل البيني متعدد الموردين دليلاص على التطور والتقدم الذي أحرزناه لجعل تقنية الجيل الخامس حقيقة تجارية”.