وزارة الصحة .. تثبيت تعيين 12 مديرا للمستشفيات

الأردن
نشر: 2018-10-22 13:08 آخر تحديث: 2018-10-22 14:25
مبنى وزارة الصحة- ارشيفية
مبنى وزارة الصحة- ارشيفية

قرر وزير الصحة الدكتور غازي الزبن تعيين أطباء وأطباء أسنان وصيادلة وممرضين في وظائف إشراقية رؤساء لأقسام شاغرة منذ مدة طويلة في مستشفيات الوزارة ومركزها.

وأوعز الدكتور الزبن إلى أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال ملء الوظائف الإشرافية الشاغرة في المواقع الإدارية المختلفة في مركز الوزارة ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمستشفيات بالسرعة القصوى.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حاتم الأزرعي، إن الوزارة تتوخى في ملء الشواغر الإشرافية تحقيق العدالة بين أصحاب المهن المختلفة العاملين في الوزارة.

وأضاف أن الوزارة تقف على بعد مسافة واحدة من كوادرها الطبية والصيدلانية والتمريضية والفنية وتملأ الشواغر الاشرافية استنادا للكفاءة والقدرة على الإدارة الملتزمة بالأصول المهنية ومعايير النزاهة والحاكمية الرشيدة والأداء المؤسسي.

وأشار الأزرعي إلى أن الوظائف الإشرافية واحدة من القضايا التي تم بحثها خلال لقاء الدكتور الزبن مع نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة ونقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور زيد الكيلاني ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات الدكتور خالد الربابعة.

وقرر الدكتور الزبن تثبيت تعيين 12 مديرا لمستشفيات تابعة للوزارة ممن أمضوا أكثر من عام كمدراء مكلفين، وتثبيت تعيين 4 مساعدين للأمين العام ومدير إدارة التأمين الصحي ومدير إدارة مستشفيات البشير كانوا مكلفين.

وأوعز الدكتور الزبن بمنح علاوات العمل الإضافي وبدل الاقتناء والتنقل لمن يستحقونها من كوادر الوزارة وفقا للأسس والتي أعلنتها الوزارة بشفافية.

أخبار ذات صلة

newsletter