"الصحة" تؤكد دعمها الكامل للمجلس العربي للاختصاصات الطبية

الأردن
نشر: 2018-10-22 12:42 آخر تحديث: 2018-10-22 12:42
وزارة الصحة - ارشيفية
وزارة الصحة - ارشيفية

اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن دعم الوزارة الكامل للمجلس العربي للاختصاصات الطبية لتمكينه من أداء دوره الحيوي في دفع مسيرة التقدم الطبي العربي .

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الزبن في مكتبه اليوم امين عام المجلس العربي للاختصاصات الطبية الدكتور محمد السويحلي بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول حيث تم بحث اليات عمل المجلس وخططه وبرامجه وآفاق  تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وقال الدكتور الزبن ان تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة الوزارة وانها تنظر باهتمام للتعاون والتنسيق مع المجلس العربي للاختصاصات الطبية على هذا الصعيد.

وأضاف ان البورد العربي يحظى بسمعة مرموقة على المستويات الاقليمية والعالمية لما يتمتع به من موثوقية رفيعة المستوى مؤكدا ضرورة العمل على الحفاظ على هذه السمعة وتعزيزها في اطار العمل العربي الطبي المشترك .

من جهته اشاد الدكتور السويحلي بالمستوى الرفيع للبورد الاردني الذي يمنحه المجلس الطبي الاردني مؤكدا تعزيز التعاون القائم بين المجلسين الاردني والعربي لتحقيق المزيد من الانجازات .

وقال الدكتور السويحلي ان المجلس يولي التعليم الطبي المستمر جل الاهتمام والعناية ولديه خطة طموحة لتطوير البرنامج ورفع مستوى كفاءته .

واضاف ان المجلس يطمح الى تدريب الاطباء في مراكز ومجالس طبية مماثلة في امريكا وكندا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي التي تربطنا معها اتفاقيات ونسعى الى اعتمادها للبورد العربي .

وبين ان المجلس العربي للاختصاصات الطبية يمنح البورد العربي في 45 اختصاصا مختلفا.

أخبار ذات صلة

newsletter