هيمنة فيدرر وعودة فافرينكا ضمن أبرز ملامح بطولة بازل

رياضة
نشر: 2018-10-22 12:34 آخر تحديث: 2018-10-22 12:34
السويسري روجر فيدرر
السويسري روجر فيدرر

تنطلق بطولة بازل فئة 500 نقطة، الإثنين، بمشاركة كوكبة من اللاعبين، يتقدمهم النجم السويسري روجر فيدرر، الباحث عن إنهاء موسمه بقوة، بجانب الألماني ألكساندر زفيريف والكرواتي مارين شيليتش.

واستعرض موقع رابطة محترفي التنس أبرز ملامح البطولة قبل انطلاقها كالأتي:

1- السباق نحو لندن

ضمِن 5 لاعبين التأهل إلى البطولة الختامية، والتي ستقام في لندن، ومن بينهم الثنائي روجر فيدرر وألكساندر زفيريف المشاركان هذا الأسبوع في بطول بازل، ومع تبقي 3 مقاعد، يبحث اللاعب الكرواتي مارين شيليتش بطل بازل عام 2016، عن حجز مقعده في البطولة الختامية للمرة الرابعة في مسيرته.

2- أرقام فيدرر

ستسلط الأضواء على النجم السويسري، روجر فيدرر، الذي توج بلقب بطولة بازل 8 مرات من قبل، وحقق فيها 66 انتصارا، وتعرض لـ9 هزائم، ووصل للمباراة النهائية في آخر 11 نسخة شارك بها.

وبشكل عام، شارك فيدرر في البطولة 17 مرة، نجح في الوصول للمباراة النهائية 13 مرة، إذ توج باللقب 8 مرات وخسر 5 نهائيات، ومنذ خسارته أمام خوان مارتن ديل بوترو في نهائي 2013، حقق فيدرر الانتصار في 15 مباراة متتالية ببازل، وسجل هذا الموسم 39 انتصارا، وتعرض لـ7 هزائم، وتوج بـ3 ألقاب من 5 مباريات نهائية لعبها.

3- مواجهة مكررة

ينتظر فيدرر في الدور الثاني مواجهة محتملة أمام اللاعب الأسترالي جون ميلمان، والذي أقصى النجم السويسري من الدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام.

4- عودة زفيريف

يشارك الألماني ألكساندر زفيريف، للمرة الأولى في بازل، منذ خسارته في الدور الأول من البطولة عام 2014، والذي خاض 5 نهائيات هذا الموسم، توج خلالهم بـ3 ألقاب في ميونيخ ومدريد وواشنطن.

5- نجاحات بازل

سبق وأن توج الكرواتي شيليتش بلقب بازل في عام 2016، وحقق 13 انتصارا وتعرض لـ4 هزائم من قبل في بازل، كما وصل إلى نصف نهائي العام الماضي، وتوج هذا الموسم بلقبه الـ18 في مسيرته الاحترافية في بطولة كوينز على الملاعب العشبية، وحل وصيفًا في أستراليا المفتوحة.

6- الوصول للقمة

يشارك ستيفانوس تسيتسيباس بمعنويات مرتفعة في بازل، بعد تتويجه أمس بلقب ستوكهولم، بالتغلب في النهائي على إيرنيست جولبيس، محرزًا أول لقب في مسيرته الاحترافية، كما يشارك أيضًا اللاعب الفرنسي أدريان مانارينو الذي خسر نهائي كأس الكرملين أمس.

7- عودة فافرينكا

يشارك ستان فافرينكا للمرة الـ14 في بطولة بازل، في آخر 16 عامًا، وحقق اللاعب السويسري 11 انتصارا في البطولة وتعرض لـ13 هزيمة، وسبق أن وصل إلى نصف النهائي مرتين عامي 2006 و2011، وبشكل عام حقق 17 انتصارا هذا الموسم وخسر مثلهم.

8- صعود ميدفيديف

يشارك اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف للمرة الأولى في بازل، باحثًا عن التتويج بلقبه الرابع هذا الموسم في رابع قارة مختلفة، بعدما توج في سيدني وونستون سالم وطوكيو.

9- عين على ميلانو

يشارك في البطولة هذا العام 3 لاعبين، ضمنوا التأهل إلى البطولة الختامية للجيل الواعد، وهم تسيتسيباس ودينيس شابوفالوف وتايلور فريتز.

أخبار ذات صلة