"حزب الله" على طاولة نبض البلد

محليات
نشر: 2014-10-09 18:58 آخر تحديث: 2016-07-24 11:50
"حزب الله" على طاولة نبض البلد
"حزب الله" على طاولة نبض البلد

رؤيا – معاذ ابو الهيجاء - تناول برنامج نبض البلد مساء الخميس والذي يبث عبر فضائية رؤيا وكان عنوان الحلقة "حزب الله". واستضافت الحقلة كلا من د. علي الضلاعين- نائب اسبق وعضو الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري و عامر التل رئيس تحرير شبكة الوحدة الاخبارية.

وقال التل ان الحزب رغم انشغاله ببعض الامور استطاع ان يفجر عبوة ناسفه في مزارع شبعة كرساله الى اليهود أنه لا تغيروا قواعد اللعبة.

واضاف التل ان اسرائيل هي التي تشغل جبهة النصرة حيث سيطرت على القنيطره بدعم من اليهود، وحزب الله رغم انشغاله يوجه رسالة لاسرائيل لا تغيروا قواعد اللعبة ونحن نكافح أدواتكم من عصابات ارهابية في سوريا.

وحزب الله كان آخر الذاهبين لسوريا بعد تجمع 86 جنسية في هذا البلد .

واشار ان هناك تضخيم لحزب الله والهدف منه اثارة فتنة سنية شيعية،وبعد فشل اسرائيل في حرب 2006 لجأت إلى تجنيد العملاء.

وقال التل ان جبهة النصرة تقوم بتقطيع الجثث وتتعامل مع اسرائيل ونتنياهو زار جرحى جبهة النصرة في اسرائيل وهناك اتصالات بين جبهة النصرة و اسرائيل على الحدود، وهذه العلاقة لم تعد سرا بل امرا معروفا فالاسلحة التي تقاتل بها جبهة النصرة هي اسرائيلية.

واضاف التل ان ايران تدعم المقاومين الحقيقين في غزة فقط وليس من هو موجود في قطر.

وحزب الله لم ينسى اسرائيل بل يحارب أدواتها في سوريا وهي المجموعات المسلحة التي تدعم من قطر و السعودية.

واشار التل ان هناك مخطط لتدمير سوريا وتفكيكها و تفكيك جيشها، لأنها دولة مقاومة، وهناك تجييش طائفي في المنطقة منذ احتلال العراق، والنظام السوري لا يريد تجييش الامور طائفيا.

وقال التل ان الضخ الاعلامي الذي تعرض له العالم العربي من تجييش مذهبي وطائفي فتم اتهام حزب الله أنه حزب طائفي.

لابد من الاستناد لايران وروسيا كقوة اقليمية نستند لها.

واشار التل ان حزب الله الذي دعم غزة ومقاومتها ولم يحرف البوصلة و اسرائيل اصبحت تدعم الحركات في سوريا وهذه سياساتها الجديدة بدل خوض الحرب ضد حزب الله.

 

من جانبه قال د. علي الضلاعين نحن لا ننكر تفجير شبعا وهذا الاصل ان يكون دوره في الجبهات اللبنانية، ونحن نحي المقاومة اللبنانية بهذا الفعل النوعي.

واضاف الضلاعين أما القول أن جبهة النصرة تعمل مع اليهود فهذا غير صحيح لأني قابلت اعضاء منهم قبل عامين ووجدت أنهم رجال وثوارا سوريين ثاروا على نظام وهم يقومون بالعمل ضد الجور والظلم الذي يعاني منه الشعب السوري.

وقال الضلاعين نتمنى أن يبقى حزب الله ملتزما بأجندته الوطنية وأن يرتبط بها وأن لا يرتبط بايران التي آلمتنا في العراق و في سوريا.

واليوم ايران تسيطر على لبنان من خلال حزب الله وعلى سوريا وما تعيثه فسادا في العراق.

واشار الضلاعين ان التدخل الخليجي في المنطقة لا يعادل ارسال ميليشيات ايرانية لانهم يحالون وقف قمع نظام جائر، موضحا ان ايران تريد السيطرة على المنطقة.

واضاف ان ايران تقود الطائفية حين شن الخميني حربا على العراق.

وليس صحيحا أن ما حدث في تونس كان مقدمة لضرب سوريا وتحطيمها.

فالمشكلة السورية منعزلة لوحدها لأن هناك نظام من نصف قرن وهو يحكمها بالقمع والسيطرة.

وقال الضلاعين اليوم هذا النظام السوري جر المنطقة إلى التحالف الدولي.

و اضاف الضلاعين ليس من المعقول أن تقوم 30 دولة من أجل تحرير عين العرب، إن النظام السوري هو المسؤول عن الاجتماع الدولي من أجل تدمير القرى السورية.

وقال الضلاعين لا يمكن الاعتماد على روسيا لانها دولة استعمارية وهي أول من اعترف بوعد بلفور فصداقتها وهمية، وايران دولة محتلة فهي احتلت الاهواز العربية، ومحتلة للعراق فكيف تكون حليفا للعرب.

واشار الضلاعين ان التحالف لا يكون مع ايران وروسيا الطامعات في المنطقة.

ووصف الضلاعين أن ما يقال بأن جبهة النصرة تعمل مع اسرائيل بالامر الهراء .

وقال الضلاعين ان الاسلام يشوه على يد النظام السوري والايراني.

والنظام السوري استعد للتحالف مع التحالف الدولي الذي تقول عنه شيطان.

وكان على النظام السوري أن يرفع شعارات على الاقل ضد التحالف الدولي الذي يقوم بها بضرب سوريا، والنظام في سوريا نظام وظيفي ليس أكثر.

أخبار ذات صلة

newsletter