"المهندسين" تشيد بموقف الملك وتدعو الحكومات للالتزام بتوجيهاته

الأردن
نشر: 2018-10-21 14:06 آخر تحديث: 2018-10-21 14:06
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي

أشاد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي بإعلان جلالة الملك عبدالله الثاني إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام .

وقال الزعبي ان هذا الموقف ليس غريبا على الهاشميين وان ما نتمناه دائما هو التزام الحكومات الأردنية بالتوجيهات الملكية في كافة الملفات وتقديم المصلحة الوطنية العليا والانحياز للوطن ومحاربة الفساد والشروع بعملية إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي وفق خطة وطنية تتشارك في رسمها وتنفيذها كافة القوى الوطنية.

وشدد على ان ما يقوم به الاحتلال من انتهاكات وتجاوزات بدعم من الإدارة الأمريكية وما يحاك للأردن من مؤامرات تستهدف امنه واستقراره متمثلة بصفقة القرن ومخططات الوطن البديل لا بد له من مواقف وإجراءات تحافظ على المصالح الأردنية. 


اقرأ أيضاً : الملك: قرارنا إنهاء ملحقي الباقورة والغمر


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قال إن قرار الأردن هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام.

واضاف جلالته في تغريدة على حسابه الخاص على تويتر "لطالما كانت الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام انطلاقا من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

وأكد الملك أنه تم اليوم إعلام الاحتلال، بالقرار الأردني بإنهاء العمل بالملحقين، مشدداً على أن الباقورة والغمر أراضٍ أردنية وستبقى أردنية ونحن نمارس سيادتنا بالكامل على أراضينا.

وأشار الملك إلى أن موضوع الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا منذ فترة طويلة، مضيفاً "أولوياتنا في مثل هذه الظروف الإقليمية الصعبة هي حماية مصالحنا وعمل كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

أخبار ذات صلة

newsletter