Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: 8 مليون دينار كلفة العمل بالمرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله | رؤيا الإخباري

الأمانة: 8 مليون دينار كلفة العمل بالمرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله

الأردن
نشر: 2018-10-21 11:39 آخر تحديث: 2018-10-21 11:39
ارشيفية
ارشيفية

تواصل أمانة عمان العمل في المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني (المنطقة المركزية والحدائق المنمقة)، بكلفة 8 مليون دينار، وبدأت ملامح هذه المرحلة بعد إنجاز ما نسبته 38% من إجمالي الأعمال واقع ظاهر للعيان.

واستكملت أمانة عمان صب قواعد السور الأمامي الرابط مع متحف الدبابات الملكي بطول 130 متر طولي وجاري العمل حاليا على بناء الحجر، وتعمل على تنفيذ تمديدات الكوابل الكهربائية الرئيسية، علما بأن القيمة التقديرية لكوابل الإنارة تبلغ 13 الف و500 متر طولي وللكوابل الرئيسية للمباني 2500 متر طولي .

ويغطي المرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع غطاء نباتي وهو ما يشكل 55 % من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونم  .

وتشمل عناصر المشروع حديقة مخصصة للسيدات مكونة من ملعب كرة قدم خماسي وملعبين تنس ارضي ،  ومنطقة العاب الاطفال ، وحديقة الواحات ويتواجد بها برك مائية عدد ( 2 ) ، والحديقة المرورية ، وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر  .

 وحديقة الرحلات ( متنزه ) على مساحة 11 الف متر ، وحديقة المغامرات ، إضافة الى الساحة الرئيسية التي تضم مباني كافتيريا من طابقين ومكتبة من طابقين كذلك .

وتشهد حدائق الملك عبدالله الثاني في منطقة المقابلين والتي تقام على مساحة 550 دونم إقبال كبير من المواطنين بعد إفتتاح المرحلة الثانية التي تشمل ملعب رئيسي مغطى بالعشب الصناعي مع ومدرج يتسع لحوالي 800 شخص ومنصة لكبار الزوار تتسع لحوالي 50 شخصا.

وتنفيذ 8 ملاعب خماسية لكرة قدم ، وثلاث ملاعب لكرة السلة ، والمنطقة المطلة التي تحتوي على قاعة ومدرجات خرسانية لخدمة حوالي 500 شخص ، فضلا عن منطقة الالعاب المتعددة وهي مضمار الدراجات الهوائية والهرولة ، وحديقة للمغامرات وساحة للتزلج ، ومواقف للسيارات بسعة الف مركبة.

يذكر أن الاعمال الجارية تتم من خلال مديرية الهندسة  في أمانة عمان وبمتابعة من كوادر دائرة الاشراف وإدارة المشاريع التابعة لها .

أخبار ذات صلة

newsletter