العراق: مقتل 7 وإصابة 11 جراء تفجير سيارة مفخخة في ديالى

عربي دولي
نشر: 2014-10-09 15:53 آخر تحديث: 2016-08-01 02:30
العراق: مقتل 7 وإصابة 11 جراء تفجير سيارة مفخخة في ديالى
العراق: مقتل 7 وإصابة 11 جراء تفجير سيارة مفخخة في ديالى

رؤيا- الاناضول- قال قائد شرطة محافظة ديالى، شرقي العراق، جميل الشمري، إن 7 اشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون، بينهم عناصر أمن، اليوم الخميس، في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة أمنية شرقي مدينة بعقوبة، مركز المحافظة.
وأوضح الشمري، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجرها نقطة أمنية للشرطة المحلية وسط قرية شفته شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى؛ ما أسفر عن مقتل 5 من أفراد الشرطة ومدنين اثنين وإصابة 3 من أفراد الشرطة و8 مدنين بجروح".
وأضاف الشمري أن "قوة من الشرطة توجهت الى مكان الحادث، فيما تم نقل الجثث إلى الطب العدلي (التشريحي) والجرحى إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم حيث ترواحت درجة إصابتهم بين المتوسطة والحرجة".
ولفت إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 15:30 ت.غ، لكن مثل هذه الهجمات عادة ما تنسب إلى تنظيمات إرهابية بينها القاعدة وتنظيم "داعش".
ويشهد عدد من المحافظات العراقية أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.
يأتي ذلك في وقت يعم فيه الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "داعش"، ومسلحين متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.
وتكرر الأمر في عدد من المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر في مدن بمحافظة الأنبار غربي البلاد.
ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

أخبار ذات صلة

newsletter