وزير الأشغال يؤكد ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء

محليات
نشر: 2018-10-20 17:28 آخر تحديث: 2018-10-20 17:44
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش لدى لقائه، السبت، مدراء الأشغال بالمحافظات، ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء ورفع جاهزية الكوارد البشرية والآليات ووسائل الاتصال.

وأكد العموش ضرورة تجهيز غرف العمليات في المحافظات والألوية، اضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وقال ان الوزارة اعتمدت خطة لكل مديرية اشغال بالمحافظة ومكاتب الاشغال في الالوية وخطة طوارئ مشتركة، لحالات الطوارئ التي تفوق امكانيات كل محافظة".

وشدد العموش على ربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات إلكترونيا، لتتبع الآليات العاملة في الميدان.

وأشار إلى أن الوزارة تنسق مع الحكام الإداريين والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والقوات المسلحة، للمشاركة بفتح الطرق وتسهيل استخدامها للمواطنين.

ولفت إلى ان خطة الطوارئ تركز على فتح شبكات الطرق الرئيسة والثانوية، وإزالة الثلوج والرمال المتحركة والاتربة عن أسطح الطرق، ومعالجة الانهيارات والانزلاقات للحد من آثار السيول والفيضانات.

كما اشار الى وجود 86 فرقة عمل ميدانية مزودة بالاليات اللازمة، يرأس كل فرقة مهندس وتعمل على مدار الساعة، لضمان جاهزية الطرق من دون انقطاع في جميع محافظات المملكة.

من جانب اخر بحث الوزير العموش مع مدراء الاشغال بالمحافظات، مشاريع اللامركزية، واكد اهمية التنسيق والتعاون مع الحكام الاداريين والمجالس اللامركزية في المحافظات واقرارها حسب الاحتياجات والاولويات في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة