Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يبحث مع عضو في الكونجرس الاميركي العلاقات الثنائية | رؤيا الإخباري

الرزاز يبحث مع عضو في الكونجرس الاميركي العلاقات الثنائية

الأردن
نشر: 2018-10-20 16:01 آخر تحديث: 2018-10-20 16:01
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يلتقي عضو الكونجرس الامريكي النائب اليانا روس – ليننتين
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  يلتقي عضو الكونجرس الامريكي النائب اليانا روس – ليننتين

بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى لقائه في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم السبت، عضو الكونجرس الامريكي النائب اليانا روس – ليننتين / رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الامريكية وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الامريكية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

وأعرب الرزاز عن تقديره للدعم المستمر الذي يتلقاه الأردن من الولايات المتحدة الامريكية، لافتا الى ان هذا الدعم يسهم في تعزيز جهود الحكومة في التعامل مع التحديات الاقتصادية.

وعرض رئيس الوزراء للتحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، لافتا الى ان الظروف الإقليمية واستقبال اللاجئين السوريين فاقم من الأوضاع الاقتصادية، معربا عن الأمل بأن تسهم إعادة فتح الحدود بين الأردن وسوريا في تعزيز الصادرات الاردنية وتنشيط تجارة الأردن الخارجية مع سوريا ولبنان وأوروبا.

ولفت الرزاز الى التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسة، اولها تعزيز سيادة القانون والشفافية والمحاسبة ومحاربة الفاسد، وثانيها زيادة الإنتاجية الاقتصادية، وثالثها تعزيز نوعية الخدمات العامة بخاصة الصحة والتعليم والنقل.

وبشأن القضية الفلسطينية، اكد رئيس الوزراء ان الأردن ملتزم بالعمل مع كافة الأطراف لتحقيق السلام العادل في المنطقة مثلما اكد سعي الأردن ليكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة.

ولفت الى أهمية المحافظة على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لأهميتها الرمزية للقضية الفلسطينية وبشكل لا يؤثر سلبا على مستوى الخدمات التي تقدمها خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

من جهتها، اكدت النائب اليانا روس، علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة والاردن، مؤكدة ان الأردن شريك حقيقي للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط مشيدة بتوجه الأردن نحو تعزيز الديمقراطية.

وأشادت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والعلاقات الوثيقة مع الإدارة الامريكية والكونجرس، مؤكدة ان الاردن يمثل صوت الحكمة والاعتدال في المنطقة، وان الأردن كان ولا زال عاملا مهما من عوامل الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأعربت عن تقديرها لحجم التحديات التي تواجه الأردن نتيجة الأزمة السورية والأعباء التي يتحملها بسبب استقبال اللاجئين.

أخبار ذات صلة

newsletter