Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير | رؤيا الإخباري

النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير

الأردن
نشر: 2018-10-19 21:12 آخر تحديث: 2018-10-19 21:12
النائب محاسن الشرعة
النائب محاسن الشرعة

ثمن النائب محاسن الشرعة قرار الحكومة بتخفيض أسعار مادة الشعير بمعدل 30 دينارا للطن الواحد مؤكداً ان هذه الخطوة تنسجم مع التوجيهات الملكية السامية الداعية باستمرار دعم القطاعات الحيوية والانتاجية وتخفيف الاعباء عن المواطنين وخصوصا اصحاب ومربي المواشي .

واعرب الشرعة في بيان صحفي اصدره الجمعة، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والوزراء المعنيين لاستجابتهم السريعة للمطالب النيابية بدعم مربي الثروة الحيوانية .

واشار إلى ان هذا القرار يجسد مدى التشاركية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والتعاون المستمر لمواجهة التحديات وازالة العقبات التي تقف امام القطاعات كافة لا سيما مربي الثروة الحيوانية .

وواضح الشرعة ان هذا القرار جاء تلبية لمخرجات الإجتماع الذي عقدته لجنة الريف والبادية برئاسة النائب الشرعة بتاريخ 9/10/2018 اي قبل بدء الدورة العادية الثالثة للمجلس وبحضور عدد من النواب ونائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر وعدد من الوزراء المعنيين وممثلين عن مربي المواشي في المملكة .

واضاف انه جرى خلال الاجتماع الطلب من الحكومة منح قروض بدون فوائد لمربي المواشي واعفائهم من القروض السابقة وحفر الآبار الارتوازية وزيادة عدد الحفائر في المناطق النائية حيث وعد الفريق الحكومي بدراسة جميع المطالب العمل على ايجاد الحلول المناسبة لها .

واشار الشرعة الى انه تم كذلك الإتفاق على تشكيل لجنة من أصحاب المواشي للتنسيق مع وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة لتذليل الصعوبات والتحديات كافة التي تواجه أصحاب المواشي .

وكان مجلس الوزراء اتخذ قراراً قبل يومين بتخفيض أسعار مادة الشعير لمربي المواشي بمعدل 30 دينارا للطن الواحد دعما لمربي الثروة الحيوانية، اعتبارا من الاول من تشرين الثاني المقبل وحتى 31 آذار 2019، وذلك بعد التشارك مع لجان مجلس النواب المختصة.

كما قرر اعفاء المواشي المصدرة خارج الاردن من الضريبة بالإضافة الى تخفيض استيراد اللحوم من الخارج للمحافظه على استقرار الاسعار بما يصب في مصلحة مربي الماشية .

أخبار ذات صلة

newsletter