إعادة الانتخابات البلدية واللامركزية في منطقة الموقر – تقرير مصور

محليات
نشر: 2018-10-19 20:04 آخر تحديث: 2018-10-19 20:05
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

في الموقر وقبل عام، حيث شهد يوم انتخاب المجالس البلديات والمحافظات، احداث اعتداءات وتحطيم ل7 صناديق اقتراع وعبث بأوراقها، ما افضى لإلغائها بقرار من الهيئة المستقلة للانتخاب، والتحفظ على الصناديق في مكان آمن.

بعد عام على الحادثة، تجهيزات يوم الاقتراع للعشرين من تشرين الثاني من عام 2018، ستشمل موقع رئيس بلدية الموقر، و13 مجلساً محلياً يتبعان للدائرتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين من مجلس محافظة العاصمة " اللامركزية"، تقدم لها 90 مرشحاً.

20652 هم من يحق لهم الانتخاب بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجدوال الأولية، و43 صندوقاً موزعة على 26 مركز اقتراع، منها 12 مركزاً للذكور، ومثلها للإناث، إضافة إلى مركزين مختلطين.

العملية الانتخابية سيراقب عليها مراقبين دوليين، حيث بلغ عددهم 26 مراقباً وفريق دعم دولي يتبعون لـ 6 جهات رقابية دولية، و122 مراقباً محلياً يتبعون أيضا لـ3 جهات رقابية، كما سيراقبها 135 صحفياً معتمداً.

عملية العد والفرز وفقاً للهيئة المستقلة للانتخاب، حيث ستجري عملية فرز الأصوات في كلية  البوليتكنك، فور إغلاق الصناديق في الموعد المحدد، بحضور كافة المراقبين ووسائل الأعلام للمتابعة أولاً بأول، ودعوة للناخبين عند حضورهم لمراكز الاقتراع المسجلين فيها، إلى احضار البطاقات الخاصة بالناخب وهوية الأحوال المدنية.

أخبار ذات صلة