إصابة طالبة بالكبد الوبائي في الكرك

محليات
نشر: 2018-10-18 11:32 آخر تحديث: 2018-10-18 11:34
مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة

نفى مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، صحة وجود عدد من الطالبات المصابات بحالات الكبد الوبائي بمدرسة بنات الجدعا، التابعة لمديرية تربية لواء القصر شمال المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن النوايسة قوله إن نتيجة استفسار من تربية لواء القصر حول إصابة طالبة بأعراض التهاب الكبد الوبائي، تم إرسال فريق طبي للمدرسة المعنية، وقام بأخذ عينة من الطالبة المصابة، وتبين من نتائج الفحوصات المخبرية أن الطالبة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي (A)، مؤكدا " انه ليس بالخطير “.

وأشار إلى أنه تم أخذ عينات من طالبتين مقربتين من الطالبة المصابة كتدبير احترازي للتأكد من عدم إصابتهن بالمرض، حيث تم إبلاغ ذويهن وإدارة المدرسة، بمغادرة المدرسة، لحين ظهور نتائج الفحوصات لاحقا كإجراء احترازي.

وأكد النوايسة إلى أن المدرسة تمارس نشاطها الاعتيادي، وقال: " لا توجد أية أمور تعيق الوضع الصحي بالمدرسة، بالاستناد إلى تقارير اللجنة المشرفة على سلامة الطالبات".

ولفت إلى أن مديرية صحة المحافظة وبجميع كوادرها الطبية والتمريضية على أتم الاستعداد لتلقي جميع ملاحظات المواطنين مباشرة، مشيرا إلى أن توجه فريق طبي صباح الخميس لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه بإصابة اربع طالبات بالتهاب الكبد الوبائي.

أخبار ذات صلة

newsletter