Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه والري" تواصل محاضرات التوعية المائية في مدارس المملكة | رؤيا الإخباري

"المياه والري" تواصل محاضرات التوعية المائية في مدارس المملكة

الأردن
نشر: 2018-10-16 13:44 آخر تحديث: 2018-10-16 13:44
"المياه والري" تواصل محاضرات التوعية المائية في مدارس المملكة
"المياه والري" تواصل محاضرات التوعية المائية في مدارس المملكة

تواصل وزارة المياه والري بتنفيذ الحملة الوطنية للتوعوية المائية لقطاع التربية والتعليم المنطلقة بداية السنة الدراسية 2018-2019 ، وقال مساعد الأمين العام لشؤون الإعلام والتوعية المائية الدكتور عدنان الزعبي أن الحملة استهدفت طلبة ومعلمي مدارس المملكة وفق برنامج محاضرات وندوات ونشاطات أخرى، مشيرا أن برنامج المحاضرات تضمن عرض فيلم توعوي حول واقع المياه وسبل الترشيد ودور طلبة المدارس في حماية المياه والحفاظ عليها وفي نهاية المحاضرات قامت مندوبات الوزارة بتوزيع المطبوعات التوعوية على الطالبات.

وأشار الزعبي إلى أن الحملة لقطاع التربية استهدفت هذا العام معظم مدارس المملكة من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والشركات التابعة لقطاع المياه ومديريات المياه في المملكة حيث تم تقديم  ما يقارب من 200 محاضرة توعوية في مختلف مدارس المملكة حتى الآن وما زال برنامج الحملة قيد التنفيذ طيلة العام الدراسي.

ووضح بأن الحملة تهدف أيضا الى تفعيل دور الأندية المائية في المدارس ، حيث تطمح الوزارة الى تشكيل ما يزيد عن خمسة الاف نادي في خمسة الاف مدرسة في مختلف محافظات المملكة بحيث يقوم النادي بالاشراف على المرافق المائية في المدارس والتأكد من سلامة المستلزمات المائية والاشراف على الانشطة المائية والتوعية وإقامة مشاريع الحصاد المائي وإعادة الاستخدام مع الجهات المختصة. ويتكون النادي من مدرس وخمسـة طلاب أو طالبات من الريـاديين في أعمال البيئة النشيطين في الأعمال التطوعية للمدرسة والمجتمع المحلي.

وبين الزعبي أنه تم، الاثنين، وضع برنامج توعوي لمدارس الحجاز الأهلية في طبربور في عمان وتفعيل الأنشطة المائية المختلفة فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter