وزير الزراعة يطلق موسم الزيتون من قضاء العارضة

محليات
نشر: 2018-10-15 19:22 آخر تحديث: 2018-10-15 19:22
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

اطلق وزير الزراعه ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحده ، الاثنين، موسم الزيتون من قضاء العارضة بمحافظة البلقاء بافتتاح معصرة النجداوي والجزازي لانتاج زيت الزيتون.

وقال الوزير خلال الاحتفال باطلاق الموسم انه سيكون هناك تشاركية وتداخل في العمل بين البيئة والزراعة خدمه للقطاع الزراعي في كل المحافظات.

واضاف الشحاحدة ان شريحة المزارعين تعمل في بشكل عقائدي بالرغم من شح الموارد و قلة الامكانات ومازالوا متمسكين بارضهم لا يمانهم العميق ان حرارثة الارض وعمارتها لا تقاس في الجانب المادي فقط بل هي انتماء و وطنية واضاف اننا في هذا المجال سندرس ما سنعمله مستقبلا لأنه قطاع دوله وليس حكومه حيث انه يساهم في الانتاج المحلي في نسبه حوالي 30 بالمئة بتداخله مع القطاعات الاخرى بشكل مباشر او غير مباشر مبينا انه ستكون هناك اعمال مشتركة بين الزراعة والبيئة تتوافق مع مصلحة المزارع مؤكدا ايضا ان العمل سيكون بالتشاركية مع اتحاد المزارعين والاتحادات النوعية الاخرى و شراكة اساسية مع لجنة الزراعة والمياه والنيابية ودورها التشريعي والعمل مع بيوت الخبرة من نقابات وجامعات لاننا مؤمنين انه لا يمكن ان نتقدم في مسيرتنا في الاقتصاد الوطني بشكل عام الا ان يكون قطاع الزراعة قطاع قوي منفتح على باقي القطاعات نابضا بالإنجاز والعطاء .

لافتا الى انه تم انشاء صندوق المخاطر الزراعية بحيث لا يكون نظام فزعة في عملية التعويض بل مبنية على شراكة حقيقية مع المزارع.

حيث كانت زيارة وزير الزراعة الاولى ميدانيا وقد اثنى على اهل البلقاء ووعد بزيارة تفصيلية للبلقاء بعد استمزاج المطالب والتحديات من قبل مسؤولي ونواب المحافظة و مزارعي البلقاء والاتحادات ولجنة الزراعة في مجلس المحافظة لتكون الزيارة محملة بالقرارات والانجازات وجاء ذلك خلال جولة بدأت من مبنى محافظة البلقاء التقى فيها محافظ البلقاء ورئيس مجلس المحافظة وعدد من الشخصيات .

أخبار ذات صلة

newsletter