الأردن وتركيا بدأوا مباحثات اقتصادية لتعزيز التجارة بين البلدين

اقتصاد نشر: 2018-10-15 14:29 آخر تحديث: 2018-10-15 14:29
اجماعات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الوفد التركي لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين
اجماعات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الوفد التركي لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين
المصدر المصدر

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين د.طارق الحموري ان الاردن وتركيا بدأوا بمباحثات اقتصادية لتعزيز التجارة بين البلدين وفتح المجال للتجار الاردنيين والتركيين للاستثمار في الاردن وتركيا .

جاء ذلك خلال اجماعات تجري في الوقت الحالي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الوفد التركي لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين .

واضاف ان هذه الاجتماعات الاقتصادية والتجارية تهم البلدين حيث بدأ الاجتماعات منذ صباح اليوم ومستمرة لبحث مجموعة من القضايا الاقتصادية بين البلدين واهمها تحديث اتفاقية التجارة الحرة التركية بين البلدين .

من جهتها قالت وزيرة الصناعة التركية روهصار بكجان ان تركيا تريد ان تقوم الشركات التركية للاستثمار داخل الاردن حيث ستعمل الحكومة التركية على تشجيعها وتحفيزها للعمل داخل المملكة لوحدها او بالشراكة مع القطاع الخاص .

وكشفت الوزيرة بأن تركيا ستعقد مؤتمر الاستثمار للاردن في تركيا بين 15-16 من شهر المقبل لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين .

واضافت ان تركيا تسعى الى ان تكون الاردن هي البوابة الرئيسة للصادرات وان الحكومة التركية مستعدة لتمويل الاردن والتجار الاردنيين من خلال البنوك التركية , بالاضافة الى ان تركيا مستعدة الى تقديم الدعم الفني فيما يتعلق بتعزيز المؤسسات المتوسطة والصغيرة .

وبينت ان الاردن وتركيا هي من اكثر الدول التي تأثرت بالمحيط الملتهب والنزوح السوري في السنوات الاخيرة حيث ان تركيا في الوقت الحالي تستضيف 3.5 مليون نازح سوري وانفقت لحد الان عليهم 35 مليار دولار والمساعدات مستمرة لحد هذه اللحظة .

أخبار ذات صلة