Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعلن تفاصيل اتفاق إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي | رؤيا الإخباري

الحكومة تعلن تفاصيل اتفاق إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي

الأردن
نشر: 2018-10-15 09:07 آخر تحديث: 2018-10-15 10:31
الصورة من افتتاح المعبر
الصورة من افتتاح المعبر

أعلنت الحكومة عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه اللجان الفنية الأردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي اعتبارا من الاثنين، والذي تضمن ما يلي: يكون عمل الحدود بكلا الدولتين من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساء ويسمح للمواطن الأردني بالمغادرة لسوريا بسيارته الخاصة او مسافر عادي، كما يسمح للشحن الأردني بالمغادرة لسوريا حسب الاتفاقية الاردنية - السورية.

ويسمح للأردني المقيم في سوريا بالدخول للأردن عبر المركز الحدودي كما يسمح للسوري المقيم بالأردن او دولة ثالثة بالسفر لسوريا عبر المركز الحدودي على ان تكون وثائق السفر معه سارية المفعول .


اقرأ أيضاً : افتتاح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا - فيديو وصور


كما يسمح للسوري القادم للأردن من سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة امنية مسبقة مثلما يسمح للسوري القادم للأردن ترانزيت بالمرور على ان يكون حاصلا على اقامة او تأشيرة للدولة المسافر اليها او القادم منها.

ويجيز الاتفاق للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ إجراءات التفتيش المطبقة كما يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول بدون موافقة مسبقة ويسمح له بإدخال سيارته الخاصة .

كما يسمح للسوري بإدخال سيارته الخاصة التي لا تحمل لوحة سورية على ان تكون أوراقها القانونية كاملة وضمن قوانين الجمارك سواء قدوم للأردن او مرور عبر أراضيه مثلما يسمح لسائقي السيارات السورية العمومي بالدخول للأردن لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وضمن الية تم الاتفاق عليها بين ادارة الحدين الأردني والسوري.

أخبار ذات صلة

newsletter