إغلاق محال لوجود براز فئران واتلاف 400 كغ مواد غذائية في مأدبا

الأردن
نشر: 2018-10-14 18:02 آخر تحديث: 2018-10-14 18:02
ارشيفية
ارشيفية

أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة، في محافظة مادبا اليوم الاحد، سوبر ماركت ومطعم شاورما واتلفت 400 كيلو غرام مواد غذائية، وحررت 7 مخالفات، لوجود نواقص صحية، خلال جولة للجنة على الأسواق التجارية في مادبا.

وقال رئيس اللجنة مساعد محافظ مادبا قيس المدني، أن جولة اللجنة شملت المطاعم ومحلات المواد الغذائية ومحلات الحلويات وأغلقت محل سوبر ماركت لوجود براز جرذان ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأضاف أن اللجنة اغلقت مطعم شاورما، وأوقفت خط بيع الشاورما بمطعم آخر، لاستخدامها زيوت حيوانية غير صالحة للاستهلاك البشري في إعداد الشاورما، وكذلك إضافة البيض على النشا والثومة لتصنيع مادة المايونيز داخل المشاغل مما قد يتسبب بإصابة من يتناولها بجرثومة السامونيلا التي تحتاج إلى درجة حرارة من 75 إلى 90درجة مئوية لقتل هذه الجرثومة.

وأشار إلى قيام بعض أصحاب المطاعم بإعادة تجميد الدواجن الطازجة المتبلة والتى تحدد صلاحيتها 48 ساعة بعد التتبيل وإعادة تجهيزها وبيعها مرة أخرى مما يعتبر مخالفا لتعليمات الرقابة الغذائية.
وبين أن اللجنة أتلفت خلال الجولة كميات من المواد الغذائية والدواجن واللحوم وصلت إلى 400 كيلو غرام فيما تم تحرير 7 مخالفات تتعلق بنواقص صحية في عدد من المحلات التجارية الغذائية.

أخبار ذات صلة

newsletter