تحالف "إنجاز" يهدد بالانسحاب من لجان نقابة المهندسين

محليات
نشر: 2018-10-14 13:10 آخر تحديث: 2018-10-14 13:10
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

هدد تحالف القائمة البيضاء والمستقلين "قائمة إنجاز" في نقابة المهندسين بالانسحاب من كافة لجان النقابة الرئيسية بما فيها لجنة "النسبية" في حال استمر ما اعتبرته تجاهل مجلس النقابة الذي يسيطر عليه تحالف القوى القومية واليسارية "نمو" بالتفرد بقراراته.

واكد التحالف خلال اجتماع لممثليه في الهيئة المركزية للنقابة عقد برئاسة رئيس القائمة البيضاء المهندس ناصر الهنيدي، على ضرورة ان يحترم مجلس النقابة القوانين والانظمة والمجالس السابقة والهيئات النقابية المنتخبة وان يبتعد عن نهج الاتهامية.

وتحدث خلال الاجتماع إلى جانب رئيس القائمة البيضاء، كل من المهندس خالد سحيمات عن مجموعة المهندس الاردني، وم.هيثم الشلبي عن الكتلة الهندسية المستقلة، والمهندس ناصر الزعبي عن جمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين، وعضو مجلس النقابة المهندس مالك عمايرة.

واكد المجتمعون رفضهم تشكيل مجلس النقابة للجان جديدة غير قانونية وخلافية تمس مجالس الشعب المنتخبة، او صندوق التقاعد، وقرروا تشكيل مجلس تنسيقي يضم كافة القوى الممثلة في القائمة، والابقاء الاجتماع في حالة انعقاد دائم.

ورفض المجتمعون تشكيلة لجنة "النسبية" التي شكلها مجلس النقابة لبحث تطبيق التمثيل النسبي على انتخابات النقابة، وذلك لضعف تمثيل التحالف في اللجنة والذي لا يتعدى 25% من أعضائها، ولعدم وجود توازن في تشكيلها.

واكد التحالف رفضه لسياسة التمييز في التعامل مع فروع النقابة في المحافظات، وخاصة فيما يتعلق بتوفير فرص تدريب للمهندسين، كما أكد رفضه لسياسة استهداف موظفي النقابة على أساس اللون والفكر، وعلى ضرورة الالتزام بأسس التعيين المقرة من قبل النقابة وعدم تجاوزها او التعدي عليها.

وطالب بتشكيل لجنة الشفافية والحوكمة، مؤكدا انه سيقوم بطرح هذا المقترح في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة العادي المقبل.

واكد الهنيدي ان التحالف من خلال اعضائه في الهيئة المركزية سيطلب عقد اجتماعات استثنائية وطارئة للهيئة المركزية للنقابة في حال استمرت سياسة التهميش، وفي حال وجود تجاوزات او خروقات لقانون وانظمة النقابة.

ويذكر ان تحالف قائمة "انجاز" يسيطر على مجالس الشعب الهندسية والهيئة المركزية للنقابة، ويمثله اربعة اعضاء في مجلس النقابة مقابل سبعة اعضاء لتحلف قائمة "نمو".

أخبار ذات صلة