صحيفة: كوشنر لم يدفع ما عليه من ضرائب الدخل

عربي دولي نشر: 2018-10-14 09:29 آخر تحديث: 2018-10-14 09:29
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي - ارشيفية
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي - ارشيفية
المصدر المصدر

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشرته السبت، أن صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، جاريد كوشنر لم يدفع أي ضرائب فيدرالية لعدة سنوات، رغم أن ثروته الصافية ارتفعت من 106 مليون دولار عام 2011 إلى 324 مليون دولار عام 2016.

وقالت الصحيفة في تقريرها، الذي نسبته إلى وثيقة مالية سربت لها، أن جاريد كوشنر الذي يعمل كبير مستشاري البيت الأبيض، يخفض حالياً فاتورته الضريبية إلى أدنى حد ممكن، مستغلاً في ذلك ثغرات حسابية.

وأوضحت أن الفواتير الضريبية الخاصة بكوشنر تظهر استخدامه ميزة ضريبية تسمح لمستثمري العقارات بخصم جزء من الضريبة المستحقة عليهم في حالة انخفاض قيمة العقار.

وقالت الصحيفة في تقريرها إنه لا يوجد أي شيء في هذه الوثائق التي خضعت للمراجعة ”ما يشير إلى أن السيد كوشنر أو شركته خالفا القانون“.

وقال بيتر ميريجانيان، المتحدث باسم أبي لويل محامي كوشنر، لرويترز السبت إنه لن يرد على ادعاءات الصحيفة التي قال إنها ”أُخذت من وثائق غير مكتملة جرى الحصول عليها بالمخالفة للقانون واتفاقات معايير السرية المتعلقة بالشركات“.

وأضاف ”السيد كوشنر، الذي يحرص دائما على اتباع نصيحة عدد كبير من المحامين والمحاسبين، قدم أوراق كل الضرائب المستحقة ودفعها بالصورة الملائمة وفقا للقانون واللوائح“.

أخبار ذات صلة