نقابة الأطباء: الزبن يعد بزيادة حوافز الأطباء بنسبة 30%

محليات
نشر: 2018-10-13 15:36 آخر تحديث: 2018-10-13 15:36
وزير الصحة غازي الزين ونقيب الأطباء علي العبوس
وزير الصحة غازي الزين ونقيب الأطباء علي العبوس

زار وزير الصحة الدكتور الدكتور غازي الزبن نقابة الأطباء، والتقى نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، وذلك في أول زيارة يقوم بها الوزير بعد تسلمه حقيبة وزارة الصحة في التعديل الحكومي الأخير.

وثمن نقيب الأطباء زيارة الوزير التي تعد الأولى لبيت الأطباء، معتبرا إنها تدل على إدراك الوزير لأهمية الدور الذي تقوم به النقابة، مبديا استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة بما فيه مصلحة القطاع الصحي في المملكة والمواطن والطبيب.

وتم خلال اللقاء التطرق لعدد من القضايا التي تواجه القطاع الطبي والأطباء في مختلف مواقع عملهم، ومطالب النقابة وملاحظاتها لتحسين بيئة عمل الأطباء وظروفهم المهنية والمعيشية.

وابدى د.الزبن تفهما لمطالب النقابة واعدا بدراستها وتلبية الممكن منها، والأخذ بملاحظات النقابة التي تهدف الى تحفيز الأطباء.

ووعد الوزير بتلبية مطلب النقابة بزيادة حوافز الأطباء بنسبة 30% في اقرب وقت ممكن، كما طلب عقد لقاء مع الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة شهادات الاختصاص من الخارج بحضور نقيب الاطباء في وقت قريب.

كما وعد الوزير بحل قضية الاطباء خريجي عامي 2012-2013، ومنحهم اولوية التعيين في وزارة الصحة.

وكان نقيب الاطباء قد تطرق خلال اللقاء الى قضية الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج، واكد على ضرورة ايجاد حل عادل ومنطقي لقضيتهم، وزيادة حوافز الاطباء العاملين في وزارة الصحة، واعادة النظر في سياسة الابتعاث الداخلي والخارجي اسوة بباقي القطاعات الطبية، وتطبيق تدوير خدمة الاقامة، والخدمة في المواقع الطرفية، ومنح الاطباء بدل تنقلات، وتحسين ظروف عملهم.

واكد الدكتور العبوس على ضرورة تطوير امتحانات المجلس الطبي، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الابقاء عليه مع ايجاد بنك للاسئلة، وان يتم تخصيص اجور للاطباء المقيمين بدون اجور، وتوفير فرص اقامة في الاختصاصات المختلفة للاطباء.

وتم خلال اللقاء التطرق لقضايا تتعلق بالمجلس الصحي العالي والاعتمادية والمسؤولية الطبية، وعلاقة النقابة بالمستشفيات الخاصة.  

كما تم التطرق الى لائحة الاجور وتنظيم العلاقة بين الاطباء وشركات التأمين ورفع الظلم الواقع على الاطباء، واعادة النظر في تراخيص المهن والمتطلبات التعجيزية باجبار الاطباء على دفع بدل مواقف دون وجه حق.

أخبار ذات صلة

newsletter