السعودية: ما يحكى عن أوامر صدرت بقتل خاشقجي "أكاذيب"

عربي دولي
نشر: 2018-10-13 08:16 آخر تحديث: 2018-10-13 08:16
السعودية: ما يحكى عن أوامر صدرت بقتل خاشقجي "أكاذيب"
السعودية: ما يحكى عن أوامر صدرت بقتل خاشقجي "أكاذيب"

أكّد وزير الداخلية السعودي فجر السبت أنّ المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الجاري هي "أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واسن عن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بحسب قوله إنّ "ما تمّ تداوله بوجود أوامر بقتله (خاشقجي) هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسّكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية".

وأعرب الوزير السعودي عن "شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجّم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وأكد عن الوزير "حرص المملكة التّام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي".

ونوّه الوزير، بحسب واس، بـ "التعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية"، مشدّداً على "دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية".


اقرأ أيضاً : وفد سعودي في تركيا لبحث قضية اختفاء خاشقجي


ولم تصدر عن السعودية تعليقات كثيرة منذ اختفاء خاشقجي في الثاني من تشرين الأول بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، ما أشاع أنباء غير مؤكّدة بأنه قتل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter