Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا: يونيسف تحذر من تدهور أوضاع آلاف اللاجئين على الحدود مع الأردن | رؤيا الإخباري

سوريا: يونيسف تحذر من تدهور أوضاع آلاف اللاجئين على الحدود مع الأردن

عربي دولي
نشر: 2018-10-11 02:44 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
أطفال سوريون في مخيم الركبان على الحدود مع الأردن - ارشيفية
أطفال سوريون في مخيم الركبان على الحدود مع الأردن  - ارشيفية

دعت منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف، في بيان الأربعاء أطراف النزاع في سوريا إلى السماح بوصول الخدمات الصحية لعشرات آلاف السوريين العالقين في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية، محذرة من تدهور أوضاعهم.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري: "مرة أخرى، تعود اليونيسف لتناشد جميع أطراف النزاع في سوريا والذين لهم نفوذ عليهم، لتسهيل وصول الخدمات الأساسية والسماح بها، بما فيها الصحية، إلى الأطفال والعائلات، إنها كرامة الإنسان في حدها الأدنى".

وأوضح أنه "في الساعات الثماني والأربعين الماضية، توفي طفلان آخران، طفل عمره 5 أيام وطفلة عمرها 4 أشهر، في الركبان، الواقعة قرب الحدود الشمالية الشرقية للأردن مع سوريا، حيث الوصول إلى مستشفى غير مُتاح".

وأشار إلى أن "الطفلين من منطقة الركبان هما ضمن العديد، بل العديد جداً من الأطفال في سوريا والمنطقة، الذين لقوا حتفهم في نزاع لا ذنب لهم فيه، ولا مسؤولية على الإطلاق".

وحذر كابلاري من أن "الوضع سيزيد سوءاً بالنسبة لما يقدر بـ 45 ألف شخص، من بينهم الكثير من الأطفال، مع حلول أشهر الشتاء الباردة، خاصةً عندما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد، وفي ظروف صحراوية قاسية".

وكان الأردن وافق مرات عدة على إدخال المساعدات الانسانية لهؤلاء السوريين بناء على طلب الأمم المتحدة.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة صدر منتصف العام الماضي فإن إعداد السوريين العالقين في منطقة الركبان تراوح بين 45 و50 ألف شخص.

أخبار ذات صلة

newsletter