"التربية" تؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الأردن وفلسطين

الأردن
نشر: 2018-10-10 14:34 آخر تحديث: 2018-10-10 14:34
استقبال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة وفد التربوي فلسطيني يزور الأردن
استقبال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة وفد التربوي فلسطيني يزور الأردن

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بالشقيقة فلسطين في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال استقبال السلايطة اليوم الوفد التربوي الفلسطيني الذي يزور الأردن للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال الرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية واتحاد الرياضة المدرسية.

و أشار السلايطة إلى أن مرافقنا المدرسية والرياضية بكل تجهيزاتها متاحة للوفد الضيف لإطلاعهم على الخبرات الفنية التي ستعرضها الكوادر القائمة عليها حول كيفية استخدامها و إدارتها وسبل إدامتها.

 و بين استعداد الوزارة لتقديم كل ما من شأنه تمكين الأشقاء في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من تطوير العملية التربوية والتعليمية لديهم ، لافتا أن هذا الدعم يأتي في إطار نهج التعاون القائم والمستمر بين المؤسسات التربوية في البلدين الشقيقين .

من جهتهم عبر الوفد الفلسطيني الشقيق عن فخرهم واعتزازهم بالعلاقة الأخوية بين الأردن وفلسطين ؛ معربين عن شكرهم للدعم الأردني الموصول لفلسطين بشكل عام ، وللقدس بشكل خاص قيادة وشعبا.

و أشاد الوفد بالتجربة التربوية الأردنية وما حققته من تميز وتطور في مختلف مجالاتها ، مبدين رغبتهم بالاستفادة من هذه التجربة ، خاصة فيما يتعلق بالرياضة المدرسية و النشاطات الطلابية و الاتحاد الرياضي المدرسي موضوع الزيارة .

 واستذكر الوفد رسالة طلبة المدارس الأردنية الداعمة لهوية القدس وعروبتها، والتي أعلنتها الإذاعات المدرسية الفلسطينية في حينها.

و يتضمن برنامج زيارة الوفد، جولة على عدد من المدارس ومرافقها الرياضية، و مقر اتحاد الرياضة المدرسية، والملاعب في محافظتي العاصمة و إربد، حيث سيلتقي ممثلين للاتحاد، للتعرف على التشريعات الناظمة لعمله، والبرامج التي ينفذها، و لقاءات مع عدد من ذوي العلاقة بالرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية الرياضية، إضافة إلى بحث إمكانية إقامة بطولات رياضية مشتركة

ويضم الوفد الضيف؛ صادق عيسى خضور نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الفلسطيني رئيسا، وعضوية؛ عارف عبد الكريم عصايره، و ندين علي طوقان، ومجد رفع خضيري، و مها حميدان حبوب .

أخبار ذات صلة

newsletter