Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المياه تطلق ثلاثة إصدارات مائية | رؤيا الإخباري

المياه تطلق ثلاثة إصدارات مائية

الأردن
نشر: 2018-10-10 11:21 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المياه تطلق ثلاثة إصدارات مائية
المياه تطلق ثلاثة إصدارات مائية

أكد أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح على أهمية استمرار التعاون بين الوزارة والشركاء في المعهد الفدرالي الألماني لعلوم الأرض وخاصة الاهتمام بقطاع المياه وإيجاد الحلول لمواجهة التحديات المائية وحماية مصادر المياه، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارة والمعهد قائم منذ 59 عاما حيث تم إنجاز العديد من المشاريع المائية الهامة خلال هذه الفترة الزمنية .

وأشاد المهندس صبح خلال كلمته بالاجتماع الذي عقد، الأربعاء، بالإصدارات المشتركة وخاصة "كتاب المياه السنوي" الذي أعدته الوزارة بالتعاون مع المعهد والوكالة الألمانية للتعاون الدولي الGIZ بدعم الحكومة الألمانية ، والذي تناول دراسات ورسوم بيانية وإحصائيات عن الطبوغرافية والجيولوجية ومحطات القياس المطرية ومحطات قياس الاودية والينابيع والمياه الجوفية ونوعيتها وعن السدود وكميات المياه المستخرجة من المياه الجوفية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات التحلية وعن تحلية المياه الجوفية.

و كتاب (مصادر المياه الجوفية في الاردن) والذي يحتوي على تقييم المياه الجوفية باستخدام البرامج الحديثة والتي تتنبأ بوضع المياه الجوفية في الاردن.

الكتاب الثالث الذي تضمن ( تقسيم مصادر المياه الجوفية طبقة عمان وادي السير A7/B2 ) وتقييم مستوى المياه الجوفية لطبقة عمان ووادي السير وعن كميات الهبوط حتى عام 2017، والتي يبين خطورة وضع الطبقات الرئيسية بسبب الاستخراج الجائر.

وفي ختام الاجتماع تبادل أمين عام الوزارة ونائب رئيس الـ (BGR) الدكتور كريستيان الإصدارات المشتركة بين الجانبين.

وحضر الاجتماع عدد من المساعدين والموظفين من الوزارة والسلطتين وأعضاء المشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter