Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردني يفوز بالانتخابات البرلمانية للبوسنة والهرسك | رؤيا الإخباري

أردني يفوز بالانتخابات البرلمانية للبوسنة والهرسك

هنا وهناك
نشر: 2018-10-09 14:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
سامر محمد ارشيديات
سامر محمد ارشيديات

فاز الأردني الذي يحمل الجنسية البوسنية سامر محمد ارشيدات  بالانتخابات البرلمانية لجمهورية البوسنة والهرسك، التي جرت الاثنين، بينما فاز رئيس الكتلة التي ينتمي إليها ارشيدات، جيلكو كومتتش، بمنصب رئيس الجمهورية .

 وسبق لـ ارشيدات شغل منصب وزير الثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك التي تشكلت عام 2015 بعد أن فاز الحزب الذي ينتمي اليه حينها في الانتخابات.

وولد ارشيديات في مدينة سراييفو في البوسنة عام 1971 ووالدته بوسنية ووالده أردني، إذ درس الوالد هناك وتزوج في البوسنة، ليعود بعدها إلى عمان ويستقر فيها.

ودرس المرحلة الابتدائية والثانوية في مدينة سراييفو البوسنية وحصل على الدرجة الجامعية الأولى في الاقتصاد كما درس لفترة من الوقت اللغة العربية في جامعة أل البيت أثناء تنقله بين الأردن والبوسنة.

عمل الرشيدات في مجال السياحة والسفر ويملك وكالة " سول آزور" في سراييفو المختصة بهذا المجال وانتخب سنة 2013 رئيسا للجنة الحزب في إقليم سراييفو .

ارتبطت شركته السياحيه سول ازور بتسيير خط سياحي بين سراييفو والعقبة لعدة رحلات سياحيه سنة 2004 ونال العديد من الجوائز في مجال عمله وفي عام 2005 قدمت له وزارة السياحة التونسية جائزة خاصة للنجاحات التي تحققت في مجال عمله لتعزيز العرض السياحي لتونس كأفضل مدير شركه سياحيه لشرق جنوب ووسط أوروبا لعمليات ناجحة وإدارة الشركات في صناعة السياحة. ويجيد الوزير الرشيدات اللغتين البوىسنيه والإنجليزية إلى جانب العربية .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter