اعتصام لطلبة التوجيهي أمام وزارة التربية – صور

محليات نشر: 2018-10-09 11:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: عمر فرام
جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام
المصدر المصدر

اعتصم المئات من طلبة التوجيهي اليوم الأربعاء، أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على نظام امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، والجلسة الواحدة للامتحانات.

وطالب المعتصمون، عقد جلستين لامتحان التوجيهي مع مراعاة الفاصل الزمني بينهم بيومين كحد ادنى بين كل مبحث وأخر وان تكون الجلستين لجميع المباحث وليس لمبحث معين.

وقالوا إن هناك العديد من المواد في جميع الفروع تحتاج لوقت كبير داخل الامتحان، مؤكدين ان انعقاد امتحان بوقت كبير يؤثر بشكل ملحوظ على معلومات الطلاب داخل الامتحان وهذا قد ينعكس سلباً على الطالب أثناء تقديمه للامتحان

وأضاف الطلبة انهم لا يمانعون ان تعقد الامتحانات لمرة واحدة خلال العام لكن مع مراعاة بعض ظروف الطلاب وهي ان يعقد الامتحان بجلستين وليس جلسة واحدة.

وبين الطلبة ان طلبة الثانوية العامة طالبو من وزارة التربية والتعليم في وقت سابق ان ينعقد الامتحان بجلستين لكن دون جدوى مما حتم عليهم تنظيم الاعتصام اليوم، مضيفين ان الاعتصامات ستكون مستمرة حتى يتم تنفيذ جميع المطالب من وزارة التربية والتعليم مؤكدين ان مطالبهم هي من حقهم ولا يمكن التراجع عنها.

من جهتها قالت وزارة التربية والتعليم انه من السابق لأوانه الحديث عن أي تفاصيل بشأن جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للطلبة النظاميين للدورة الصيفية المقبلة والذي من المتوقع أن يعقد بعد منتصف شهر حزيران من العام المقبل 2019.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، ان مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم لم يحسم بعد مدة جلسات الامتحان والفواصل الزمنية بينها، وكذلك موعد الجلسات الامتحان.

  يذكر ان مجلس التربية والتعليم أقر في وقت سابق عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة على دورة امتحانية  واحدة اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2019/2018، بدلا من دورتين.

 ويتقدم الطالب للامتحان،  بموجب القرار، في 8 مباحث يدخل  منها سبع مواد فقط في احتساب المعدل العام للطالب.

أخبار ذات صلة