Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زواتي: تمديد فترة تقديم طلبات الاهتمام بترخيص شركات تسويق مشتقات نفطية | رؤيا الإخباري

زواتي: تمديد فترة تقديم طلبات الاهتمام بترخيص شركات تسويق مشتقات نفطية

الأردن
نشر: 2018-10-08 09:41 آخر تحديث: 2018-10-08 09:42
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، الاثنين، عن تمديد فترة تقديم الطلبات لابداء الاهتمام بترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية الى الثامن والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي.

 وقالت في تصريح صحفي ان الوزارة اتخذت القرار لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من الشركات للتقدم بطلبات الاهتمام لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية في المملكة ضمن سياسة الحكومة في إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة.

 وأضافت ان لدى الشركات المهتمة مهلة حتى 28 تشرين الأول الحالي بدلا من العاشر من نفس الشهر "الأمر الذي سيتيح المجال لأكبر عدد من الشركات المهتمة لاستكمال الوثائق المطلوبة منها والتقدم بطلبات الاهتمام للوزارة في الموعد الجديد".

 وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أعلنت في التاسع من شهر أيلول الماضي عن فتح المجال لإبداء الاهتمام لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين في المملكة.

وأوضحت الوزيرة زواتي ان القرار يأتي  استكمالا لبرنامج اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بعد ان تم سابقا ترخيص ثلاث شركات تسويقية هي (الشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية وشركة توتال الأردن)، وباشرت نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار 2013.

 ومنحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركات الثلاث فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرة العمل، انتهت مطلع شهر أيار 2016، والتزمت الحكومة خلالها بعدم ترخيص شركات تسويقية جديدة، في حين اصبح من حق الحكومة ما بعد هذا التاريخ ترخيص شركات تسويقية جديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter