Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تفصح عن الأهداف الرئيسية في إدلب | رؤيا الإخباري

روسيا تفصح عن الأهداف الرئيسية في إدلب

عربي دولي
نشر: 2018-10-07 02:25 آخر تحديث: 2018-10-07 02:25
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، السبت، إن الهدف الرئيسي هو إنشاء منطقة خفض التصعيد في إدلب، والقضاء على بؤرة الإرهابيين، كما أن المسلحين الذي رفضوا الاستسلام سيتم تحييدهم.

وأضاف بوغدانوف: " الاتصالات مستمرة، ونواصل العمل مع الشركاء الأتراك وفقًا لاتفاقيات 17 أيلول. هاك حاجة للاستفسار عن التفاصيل من جيشنا، الذي هو على اتصال وثيق مع أنقرة. أعتقد أن العمل مستمر ، دعونا نأمل أن يتم تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في مذكرة سوتشي".

وأكد بوغدانوف أنه من المهم تنفيذ الاتفاق بشأن إدلب بأسرع وقت ممكن، ومن المهم التصرف بحكمة وتجنب وقوع خسائر بين المدنيين.

وأشار بوغدانوف إلى أن "اتفاقيات إدلب مؤقتة" ، وهدفها النهائي هو "القضاء على بؤرة الإرهاب في سوريا بشكل عام وفي منطقة إدلب على وجه الخصوص، والوصول إلى وحدة السيادة ووحدة أراضي الدولة".

وأضاف بوغدانوف: " "بالطبع، الإرهابيون الذين رفضوا رمى أسلحتهم، والذين يواصلون هجماتهم، إما سيتم القبض عليهم، أو القضاء عليهم كما ذكر بوضوح الجانب الروسي وبعض شركائنا الآخرين، بما في ذلك القيادة الشرعية في دمشق".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن اتفاق روسيا وتركيا حول إدلب فتح الطريق أمام الحل للأزمة السورية.

أخبار ذات صلة

newsletter