Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لماذا سحبت مايكروسوفت التحديث الرئيسي لويندوز 10؟ | رؤيا الإخباري

لماذا سحبت مايكروسوفت التحديث الرئيسي لويندوز 10؟

تكنولوجيا
نشر: 2018-10-06 14:51 آخر تحديث: 2018-10-06 14:51
ارشيفية
ارشيفية

توقفت شركة مايكروسوفت عن توزيع آخر تحديث رئيسي لنظامها التشغيلي ويندوز 10 المسمى Windows 10 October 2018، وذلك بعد أن أعلنت عملاقة البرمجيات عن توافره رسميًا للمستخدمين خلال حدث كشفها النقاب عن أجهزة Surface الجديدة الذي عقدته في وقت سابق من هذا الشهر، وتأتي عملية الإيقاف بعد قيام عدد من المستخدمين الذين قاموا بتنزيل وتثبيت التحديث بالشكوى على مدار اليومين الماضيين من أنه يحذف الملفات الشخصية الموجودة في مجلدات المستندات الخاصة بهم.

ويبدو أن الحل الوحيد الممكن حاليًا يتمثل في تحديد وتعطيل سياسة المجموعة التي تحذف ملفات تعريف المستخدمين، وقامت الشركة بإزالة التحديث من موقع التنزيل الخاص به، وذلك مع العلم أنها لم تكن قد بدأت بعد في إرساله بشكل تلقائي عبر خدمة "تحديث ويندوز" Windows Update، ووفقًا لصفحة الدعم الفني فإن الإصدار الأحدث المتوفر حاليًا للتنزيل هو تحديث شهر أكتوبر/تشرين الأول القديم.


ويحمل هذا التحديث، الذي كان يطلق عليه سابقًا الاسم الرمزي Redstone 5، رقم البناء build 17763 ويجلب النسخة 1809 من نظام ويندوز 10، وقالت مايكروسوفت عبر موقع الدعم الفني الخاص بخدمة Windows Update: "لقد أوقفنا مؤقتًا إصدار تحديث Windows 10 October 2018 (النسخة 1809) لجميع المستخدمين بينما نقوم بالتحري عن تقارير معزولة حول المستخدمين الذين فقدوا بعض الملفات بعد التحديث".

وتوقفت الشركة عن تسمية تحديثات ويندوز 10، ولجأت إلى تسميته وفقًا لشهر وسنة الإصدار، وتوصي مايكروسوفت في الوقت الحالي أن يقوم المستخدمون المتأثرون بالاتصال بها بشكل مباشرة، وأنه في حال قام أحد المستخدمين بتنزيل تحديث أكتوبر/تشرين الأول يدويًا، فيرجى عدم تثبيته والانتظار حتى يتوفر التحديث الرسمي من جديد، حيث أن العديد من المستخدمين لم يتمكنوا من استعادة الملفات المحذوفة.

وليس من الواضح كم عدد مستخدمي ويندوز 10 الذين تأثروا بهذه المشكلة التي تمسح الملفات الشخصية مع جميع المستندات والموسيقى والصور والبيانات الأخرى، ولكن حتى لو كانت نسبة صغيرة، فلا يزال من المستغرب أن هذه المشكلة لم يتم تلافيها خلال اختبارات مايكروسوفت الكبيرة لتحديث أكتوبر/تشرين الأول.

ويساعد الملايين من الأشخاص مايكروسوفت على اختبار ويندوز 10، لكن الشركة عانت مؤخرًا من جودة تحديثات ويندوز، حيث قامت بتأجيل التحديث المسمى Windows 10 April 2018 Update في وقت سابق من هذا العام بسبب مشكلة ظهور شاشة الموت الزرقاء، والتي تمكنت من حلها قبل وصول التحديث إلى المستهلكين العاديين والشركات.

وكانت مايكروسوفت تخطط لإرسال تحديثها الرئيسي الجديد Windows 10 October 2018 لجميع مستخدمي نظامها التشغيلي ويندوز 10 يوم الثلاثاء القادم، ولكن من المحتمل الآن أن يتم تعليقه بينما تواصل الشركة تحقيقاتها في مشكلة الحذف.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت تعتبر ويندوز 10 بمثابة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيلي، مما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات، وقد أصدرت سابقًا خمس تحديثات رئيسية للنظام هي تحديث شهر نوفمبر/تشرين الثاني وتحديث الذكرى السنوية وتحديث المبدعين Creators وتحديث Fall Creators وتحديث شهر أبريل/نيسان 2018.

أخبار ذات صلة

newsletter