"الرحامنة" يدعو لربط الكتروني بين المناطق الحرة وجمرك المنطقة الحرة

الأردن
نشر: 2018-10-06 14:28 آخر تحديث: 2018-10-06 14:41
الرحامنة يقوم بزيارة مفاجئة لمركز جمرك "الحرة" بالزرقاء
الرحامنة يقوم بزيارة مفاجئة لمركز جمرك "الحرة" بالزرقاء

ضمن سلسلة الزيارات التفقدية للمراكز الجمركية قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بزيارة تفقدية مفاجئة الى مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء وذلك يوم الخميس الموافق 4/10/2018، اطلع خلالها على إجراءات سير العمل في المركز حيث شملت الزيارة معظم انحاء المنطقة الحرة والساحات الجمركية وساحات معاينة البضائع المراد التخليص عليها، كما اطلع على أسس ومعايير إجراءات معاينة البضائع داخل الساحات الجمركية.

والتقى اللواء الرحامنة مدير المنطقة الحرة ورئيس وأعضاء هيئة المستثمرين في المنطقة الحرة الزرقاء وأثنى على الدور الذي يقومون به في خدمة المناخ الاستثماري، حيث تم خلال اللقاء الإجابة على جميع الاستفسارات الواردة من قبلهم والتأكيد على التعاون المستمر للعمل على إيجاد بيئة جاذبة للاستثمار من خلال تكاتف الجهود مع جميع الجهات من الجمارك والمناطق الحرة وهيئة الاستثمار والعمل بروح الفريق الواحد لرفع سوية العمل الجماعي للوصول الى اعلى درجات التميز.

وأشار اللواء الرحامنة بانه تم التوجيه بضرورة اجراء عملية الربط الالكتروني ما بين مؤسسة المناطق الحرة وجمرك المنطقة الحرة الزرقاء لغايات التسهيل على التجار والمستثمرين وضبط عملية ادخال وإخراج البضائع من والى المنطقة الحرة.

 كما التقى خلال الجولة عدداً من المستثمرين ومخلصين وتم بحث العديد من القضايا والعقبات التي تواجههم موعزاً بحل جميع القضايا والمعيقات مؤكداً على تسهيل إجراءات التخليص على البضائع والمركبات بما ينسجم مع التشريعات والقوانين الناظمة.

وفي نهاية الزيارة أشاد اللواء الرحامنة بجهود موظفي المركز ودورهم الهام والمميز في تحديث وتطوير العمل الجمركي، وأوعز إليهم ضرورة تقديم كافة التسهيلات الجمركية الكاملة وبما لا يتعارض مع الأهداف الأخرى للجمارك.

أخبار ذات صلة

newsletter