شباب الاردن بطلا للدوري التصنيفي النسوي

رياضة
نشر: 2018-10-06 12:14 آخر تحديث: 2018-10-06 13:03
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

توج فريق شباب الأردن ببطولة الدوري التصنيفي للسيدات، الجمعة، بعد فوزه على نظيره عمان بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب البولو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

سجل لشباب الأردن ستيفاني النبر عند الدقيقة 14 من ركلة جزاء، فيما أحرز لفريق عمان عبير النهار عند الدقيقة 43 من اللقاء.

وقام عضو الهيئة التنفيذية ورئيس اللجنة النسوية سليم خير، وعضو اللجنة أماني القاضي، والأمين العام للاتحاد سيزار صوبر، بتسليم الميداليات على الفريقين وتتويج شباب الأردن بلقب البطولة وبحضور رئيسة القسم النسوي سولين الزعبي.

 والتقى الفريقان بعد أن نصت تعليمات البطولة على مواجهة أول المجموعة الأولى “شباب الأردن”، مع أول المجموعة الثانية “عمان” لتحديد هوية البطل.

وأقيمت البطولة من أجل تصنيف الفرق في مستويين (أول وثاني)، حيث تم إسكان الفرق الحاصلة على المركز الأول وحتى السابع في المستوى الأول، فيما تم وضع بقية الفرق في المستوى الثاني، وذلك استنادا الى قرار الهيئة التنفيذية للاتحاد بإعادة هيكلة الكرة النسوية نحو الوصول الى دوري محترف، حيث تقرر حينها تحرير اللاعبات كافة من مواليد 31-12 -1999 فما دون من كشوفات الأندية، مما فتح المجال للعديد من الأندية بالانتساب للمشاركة.

وحدد اتحاد الكرة شهر نيسان القادم موعدا لانطلاق دوري المستويين الأول والثاني، حيث ستشارك الفرق السبعة المتأهلة من المجموعتين بالمستوى الأول وهم: البطل شباب الأردن، الوصيف عمان، المركز الثالث الاستقلال، الأرثوذكسي، الأهلي، النصر، والحسين.

وضم المستوى الثاني كل من: نشميات كفر راكب، الزرقاء، عجلون، شباب بشرى، البتراء، القادسية، وشيحان.

أخبار ذات صلة