مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

واو بلدك مشروع اردني لجذب انتباه الناس لقضايا المراة

واو بلدك مشروع اردني لجذب انتباه الناس لقضايا المراة

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

عمان - أيهم العتوم - انطلقت فعاليات اول مهرجان جرافيكي بالوطن العربي في العاصمة الاردنية عمان " واو بلدك " بجاليري راس العين الذي يهدف لمعالجة قضايا المراة من خلال فن الشارع الجرافيتي . 

وتستمر فعاليات المهرجان بين ٧و ١١اكتوبر الذي يأتي بالتعاون مع مشروع بلدك فن للجميع التابع لمسرح البلد ومشروع ست الحيطة من مصر.


واشارت مديرة برامج مسرح البلد لبنا جقه الى ان دمج المشروعين "بلدك فن للجميع و ومسرح البلد عام ٢٠١٣" جاء لتعزيز الحس بالمواطنة من خلال الفنون وكيف يستطيع الناس التعبير عن مواطنتهم وتعلقهم بالاحياء والمناطق التي يعيشوا فيها من خلال فن الشارع "الجرافيتي".


وأضافت  ان المهرجان يحمل عنوان "من الخوف الى الحرية" الذي يشارك فيه ٢٤ فنان من مصر والاردن والبحرين والسويد يتناول قصص يتشاركها الفنانون تتعلق بخوف المراة في الاماكن العامة حيث سيفسر كل فنان الموضوع بطريقته ويكون بذلك ٢٤ معالجة جرافيتية مختلفة تحمل هموم المراة وقضايا وتتسم بأرضية مشتركة.


من جهته اكد مدير المدينة في امانة عمان المهندس فوزي مسعد على ان مهرجان واو بلدك يعتبر حدث فني نوعي يهدف لتمكين المراة من خلال رسوم جرافيتية يقوم بها مجموعة من الفنانين العالميين والعرب تمتد على جدار داخلي في جاليري راس العين يبلغ طوله ٧٠ متر ليضيف جمالية فنية للمدينة.


ويذكر ان المشروع برعاية امانة عمان وممول من المعهد السويدي وبدعم من السفارة السويدية.