تأهل تاريخي للكردي في بطولة آسيا للجولف

رياضة
نشر: 2018-10-05 14:40 آخر تحديث: 2018-10-05 14:42
الكردي البالغ من العمر (15) عاما دخل التاريخ من أوسع أبوابه
الكردي البالغ من العمر (15) عاما  دخل التاريخ من أوسع أبوابه

 حقق لاعب المنتخب الأردني للجولف شيركو الكردي إنجازا تاريخيا غير مسبوق بتأهله إلى الأدوار النهائية في بطولة آسيا للجولف والتي تقام فعالياتها في جزيرة سوفيتال في سنغافورة.

وتمكن الكردي البالغ من العمر (15) عاما من دخول التاريخ من أوسع أبوابه حيث سجل أسمه كأول وأصغر لاعب أردني وعربي يصل إلى هذا الدور عبر تاريخ المشاركات العربية في هذه البطولة وتلاه في التأهل المخضرم السعودي عثمان الملا.

وجاءت البداية القوية للكردي في اليوم الأول للبطولة حيث أنهى المنافسة محققا (69) ضربة وبواقع ضربة تحت المعدل ويكون الفاصل بينه وبين المتصدر (5) ضربات وفي اليوم الثاني حقق (76) ضربة ليكون المجموع (145) ليضمن مقعده في النهائيات والتي تنطلق صباح يوم غد السبت.

فيما جاء لاعب المنتخب الوطني أسد الرواشدة في مجموعة مع الكازخستاني اسانوف ادريال والإيراني حسان كاريمان ولم يحالفه الحظ في تحقيق أي نتيجة.

من جانبه أهدى شيركو الكردي هذا الإنجاز غير المسبوق الى الأردن حيث عبر عن مدى فخره وهو يسمع عبارات المديح لبلده من قبل الوفود المشاركة مقدما شكره لأسرة اللجنة الأولمبية الأردنية على اهتمامها الكبير بموهبته وللإعلام الرياضي الأردني لتقديمه الدعم النفسي له وكذلك لأسرة الاتحاد الأردني للجولف لإيمانهم بموهبته ومتابعتهم له وتسهيل مهمته والتي يعتبرها مهمة وطنية و عبر رئيس الوفد الأردني ناصر محمود الشوملي عن فخره بإنجاز شيركو معربا عن سعادته من حجم التهاني الذي تلقاه من الوفود المشاركة خاصة العربية والذين أكدوا أن تأهل شيركو هو انجاز يسجل للعرب وليس الأردن فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني