Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع حجم الصادرات الأردنية إلى كوريا الجنوبية بنسبة 46% | رؤيا الإخباري

ارتفاع حجم الصادرات الأردنية إلى كوريا الجنوبية بنسبة 46%

اقتصاد
نشر: 2018-10-04 18:44 آخر تحديث: 2018-10-04 18:44
ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت حجم الصادرات الأردنية إلى كوريا الجنوبية بنسبة 46%ن بحسب ما كشف السفير الكوري في عمان لي بوم يون.

وقال السفير الكوري: ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 718 مليون دولار، معربا عن فخره بانتشار الصناعات الكورية بما فيها المركبات والهواتف الذكية وغيرها في الأردن ،والتطور الذي يشهده التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

واضاف، أن التعاون الأردني الكوري يشهد نموا وتطورا مضطردا في مختلف المجالات منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 56 عاما.

واشار الى انه خلال العام الماضي زار الاردن اكثر من 15 الف كوري بزيادة مقدارها 25 بالمائة مقارنة مع العام الذي سبقه 2016.

وعرض السفير للاستثمارات الكورية في الأردن ،ومن أبزرها استثمارات شركة كيبكو في الطاقة الكهربائية التي قامت ببناء معملين لتوليد الغاز الطبيعي في منطقتي المناخر والقطرانة، واللذين يولدان ما نسبته 23 بالمائة من الطاقة الكهربائية في الأردن اضافة الى استثمارات عدة شركات كورية في المملكة.

وقال انه تم اعادة فتح مكتب الملحق العسكري الكوري في عمان مطلع أيلول المنصرم، والذي سوف يعزز التعاون العسكري في مجالات التدريب ومكافحة الارهاب وغيرها من مجالات التعاون العسكرية.

واعلن انه سيتم اطلاق مشروع جديد لتطوير وتمكين برنامج التعليم الخاص في جامعة اليرموك العام المقبل وسوف يساعد هذا المشروع الجامعات الأردنية على تخريج معلمين أكثر قدرة على تعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .

واكد استمرار كوريا بدعم الاردن لتمكينه من القيام بدوره الانساني في التعامل مع اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان الحكومة الكورية ومنذ عام 2012 قدمت 50 مليون دولار أميركي استجابة للأزمة السورية ، منها حوالي 15 مليون دولار أميركي للأردن.

وبين ان الحكومة الكورية اوفت هذا العام بمعظم تعهداتها بما في ذلك 3 ملايين دولار أميركي كمساعدات إنسانية للمملكة ووكالات الأمم المتحدة العاملة في الأردن بشأن اللاجئين بما في ذلك الأونروا.

واشتمل الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين على مقطوعات موسيقية ممزوجة بالأغاني التقليدية الكورية قدمتها فرقة ايرانج الكورية .

أخبار ذات صلة

newsletter