الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 17.5 ميجاواط كهرباء من الشمس

اقتصاد
نشر: 2018-10-04 12:50 آخر تحديث: 2018-10-04 13:27
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الخميس، رخصة لتوليد الكهرباء من طاقة الشمس باستطاعة 5ر17 ميجاواط لاحدى الشركات لغايات الاستهلاك الخاص المربوط على نظام النقل بالعبور .

 وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي ان الهيئة منحت رخصة لشركة الأبعاد لبناء وتطوير البيانات رقميا لغايات توليد الطاقة الكهربائية من نظم مصادر الطاقة المتجددة باستطاعة 5ر17 ميجاواط، في منطقة المفرق التنموية ضمن اراضي الباعج بمحافظة المفرق.

 وأضاف المهندس الحياري أن "الرخصة ومدتها 20 عاما تخول الشركة المرخصة للعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا الخلايا الشمسية لغايات الاستهلاك الخاص،  متوقعا أن تبدأ المحطة مرحلة التشغيل الفعلي مطلع العام القادم.

  وقال أن إصدار مثل هذه الرخصة يأتي بما يتفق وأحكام قانون الكهرباء العام وقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وقانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وتحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

وشدد على ان الهيئة الزمت شركات الكهرباء من خلال حزمة تشريعات وإجراءات بتسريع وتيرة تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة العائدة لمواطنين ومستثمرين بهدف تعزيز فرص الاستثمار في القطاع ويفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل.

أخبار ذات صلة